2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذوو الشهيد العمرو يطالبون باستعادة الجثمان

ذوو الشهيد العمرو يطالبون باستعادة الجثمان
جو 24 :

طالب ذوو الشاب سعيد هايل عبدالله العمرو (28) عاما والذي استشهد على يد جيش الاحتلال الصهيوني يوم اول من امس الجمعة، باستعادة جثمان ابنهم الشهيد في اسرع وقت ممكن والعمل على فتح تحقيق في الحادث الاليم لكشف ملابساته، معربين عن ثقتهم المطلقة بان الحكومة الاردنية وعلى اعلى مستوياتها لن تتوان عن القيام بهذا الواجب .

وقال رمزي نايل العمرو، ابن عم الشهيد، ان المرحوم سعيد لم يكن يحمل أي فكر سياسي وان مقتله كان غيلة وغدرا من قبل جنود الاحتلال اثناء ذهابه لاداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك ، موضحا ان الشهيد وصل مدينة القدس في يوم الخميس الذي سبق يوم استشهاده ضمن فوج سياحي نظمته احدى الشركات السياحية العاملة في المملكة .

وأضاف ابن عم الشهيد انهم فوجئوا بنبأ استشهاده عبر وسائل الاعلام بالاسم والصورة حيث بادر اقاربه من فورهم باجراء اتصالات مع وزارة الخارجية والجهات المعنية الاخرى للاستفسار عن تفاصيل الحادثة، شاكرين ما ابداه وزيرا الداخلية والمياه والري ومحافظ الكرك والاجهزة الامنية المختلفة من اهتمام بالحادثة وذلك بتواصلهم المستمر مع ال الشهيد منذ استشهادة ووضعهم بصورة الاجراءات الحكومية المتخذة.

واستنكر ال الشهيد مابثته قناة الجزيرة بخصوص الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال واعتبروا ذلك فبركة عملية تخدم العدو الصهيوني ، لافتين الى انهم يحتسبون ابنهم شهيدا من اجل الاقصى المستباح من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين .

والشهيد وهو من سكان بلدة مغير في تجمع قرى العمرو في قضاء الموجب شمال الكرك يحمل درجة البكالوريوس في الادارة العامة من جامعة مؤته ويعمل موظفا في وزارة المياه والري بمكتب مياه لواء القصر بمحافظة الكرك، وهو اعزب وله اربعة اشقاء واربع شقيقات ، واعلن ذوو الشهيد عن تقبل التعازي باستشهاد ابنهم في القاعة العامة ببلدة مغير اعتبارا من السبت .

وقد اثارت عملية استشهاد الشاب العمرو موجة استياء بين عشائر العمرو في منطقة الموجب.

وبين ابناء الكرك والاردن عامة باعتبار ماتم كان اغتيالا متعمدا يؤكد مايتسم به العدو الصهيوني من جبن وحقد وكراهية.

واقدم بعض الشباب الغاضب في قضاء الموجب مسقط راس الشهيد على القيام باعمال شغب فاحرقوا الاطارات في الشارع الرئيسي المار عبر القضاء غير ان اهل الشهيد عملوا على تهدئتهم وازلوا الاطارات المشتعلة من الشارع .


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير