jo24_banner
jo24_banner

6 من التيار السلفي الجهادي يبدأون الاضراب في سجن الهاشمية

6 من التيار السلفي الجهادي يبدأون الاضراب في سجن الهاشمية
جو 24 :

بدأ صباح هذا اليوم 6 معتقلين من التيار السلفي الجهادي في سجن الهاشمية بالاضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم دون محاكمة منذ 8-2-2012 اي ما يقارب العشرة شهور.
وبعد أن تم تبليغهم بلائحة الاتهام في 1-5-2012 انتظر المعتقلون محاكمتهم ،لكن لم يتم تقديمهم للقضاء حتى هذا اليوم.
وطالب موسى العبداللات محامي المعتقلين ال6 او مجموعة "ضيف الله" كما يطلق عليهم ، طالب محكمة أمن الدولة بضرورة المحاكمة الفورية أو اطلاق السراح الفوري لأفراد المجموعة الذين مضى على اعتقالهم أكثر من سنة حكومية.
وهاجم العبداللات محكمة أمن الدولة ودائرة المخابرات واصفاً اياها بممارسة سياسة التخبط في موضوع المعتقلين ، حيث أنها قامت بالافراج الفوري عن مجموعات مسلحة ألقي القبض عليها عند الحدود السورية وتم الإفراج عنها فورا ، وآخر تلك الافراجات كانت لثلاثة اعضاء من التيار السلفي الجهادي ، اثنان منهم حاولوا الدخول للاراضي السورية كباقي أفراد مجموعة "ضيف الله".
وبالعودة لأفراد المجموعة نجد أنه وبرواية الأجهزة الأمنية تم القاء القبض عليهم من دون أن يوجد معهم أي قطعة سلاح ، والطبيب حسن ضيف الله كان يحمل حقيبة ادوية ومستلزمات اسعافات أولية لحظة الاعتقال .
وضيف الله عضوا في نقابة الأطباء التي لم تتدخل في القضية إطلاقا بالرغم من مطالبة ضيف الله النقابة بإيجاد حل لقضيته كما قال المحامي موسى العبد اللات.
يشار إلى أن أهالي المعتقلين الستة قدموا طلب تكفيل لذويهم صباح اليوم تزامنا مع الاضراب ، وحمل ذوي المعتقلين الأجهزة الأمنية مسؤولية صحة ذويهم واصفين الحكومة بأنها وراء كل ما يحصل من ظلم في حق المعتقلين.

والمعتقلون هم..

- زهير حمدان
- الطبيب حسن ضيف الله
- يوسف أبو شنار
- مصطفى العيسى
- محمد عطوة


(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news