jo24_banner
jo24_banner

صحة المفرق بلا كهرباء والمرضى يراجعون مديريات الشمال

صحة المفرق بلا كهرباء والمرضى يراجعون مديريات الشمال
جو 24 : ساهم انقطاع التيار الكهربائي عن مديرية صحة المفرق منذ ما يزيد على شهر في تعطيل معاملات المواطنين لا سيما المتعلقة بتجديد بطاقات التأمين الصحي.

وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) "انهم يضطرون للذهاب الى اقرب مديرية صحة خارج اقليم الشمال او الى وزارة الصحة لإنجاز معاملاتهم، لافتين الى ان هذه الحالة زادت من معاناتهم نظرا لارتفاع اسعار المشتقات النفطية وارتفاع اجور وسائل النقل العام.

وطالبوا وزارة الصحة العمل على التنسيق مع شركة كهرباء اربد لغايات إعادة التيار الكهربائي لمديرية صحة المفرق.

وكانت شركة كهرباء محافظة اربد قامت بقطع التيار الكهربائي عن مديريات الصحة في اقليم الشمال لترتب ذمم مالية عليها تفوق مليون دينار حسبما ذكر الناطق الاعلامي في الشركة هشام حجازي.

وقال حجازي ان الشركة اضطرت في الآونة الاخيرة الى قطع التيار الكهرباء عن بعض المؤسسات الرسمية وعدد من البلديات من ضمنها مديريات الصحة في محافظات اقليم الشمال نظرا لترتب ذمم مالية عليها عجزت عن تسديدها منذ فترة زمنية طويلة، لافتا الى ان شركة كهرباء اربد يترتب عليها التزامات مالية لشركة الكهرباء الوطنية يتوجب تسديدها في اوقات متفق عليها بين الشركتين.

واكد حجازي ان شركة الكهرباء لن تقدم على قطع التيار الكهربائي عن المستشفيات الحكومية في إقليم الشمال نظرا للخدمات الطبية والانسانية التي تقدمها تلك المستشفيات للمواطنين.

وطالب حجازي وزارة الصحة بتسديد المبالغ المالية المترتبة على مديريات الصحة في اقليم الشمال لتمكين الشركة من اعادة التيار الكهربائي، كما دعا الى الالتزام بمواعيد تسديد فواتير الكهرباء المترتبة على المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية في الاقليم للحيلولة دون اضطرار الشركة الى قطع التيار الكهربائي عنها.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان المديرية خاطبت وزارة الصحة بهذا الخصوص مرارا وتكرارا، لافتا الى ان المديرية طالبت وزارة الصحة بتزويد المديرية بكيبل كهربائي بكلفة 800 دينار لغايات تشغيل المحول الكهربائي الاحتياطي في المديرية لغايات اعادة التيار الكهربائي لمرافق واجهزة الكمبيوتر لغايات انجاز معاملات المواطنين.

وبين ان انقطاع الكهرباء عن المديرية أصابها بشلل كامل خصوصا ما يتعلق بمعاملات تجديد بطاقات التأمين الصحي ومعاملات المعونة الوطنية واللجان الطبية الى جانب الامور الادارية الخاصة بالموظفين لأنها محوسبة الكترونيا بالكامل.

واشار الحسبان الى ان المديرية اضطرت الى اصدار بطاقات تأمين صحية ورقية مؤقتة لطالبيها لحين إعادة التيار الكهربائي، لافتا الى انه سيعقد بعد ظهر اليوم اجتماعا في مبنى الوزارة لهذه الغاية لايجاد حلول جذرية لهذه المعضلة. بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير