jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة يؤكد لجو24: الكاميرات لن تعمل اثناء الاقتراع

الكلالدة يؤكد لجو24: الكاميرات لن تعمل اثناء الاقتراع
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن كاميرات المراقبة التي قامت الهيئة بتركيبها داخل مراكز الاقتراع والفرز "لن تعمل أثناء عملية الاقتراع، وسيقتصر عملها عند بدء الفرز".

وأضاف الكلالدة لجو24 إن لجان الفرز لن تقوم بقراءة أية ورقة والكاميرات لا تعمل، غير أن عملية الاقتراع ستجري وفقا لما هو معتاد ودون كاميرات يمكن أن تخرق "سرية الاقتراع".

وحول موعد تشغيل تلك الكاميرات، أوضح الكلالدة إنه وفور انتهاء عملية الاقتراع سيجري توصيل الكاميرات "المركّبة أصلا" بالسيرفرات، مشيرا في ذات السياق إلى أن تلك الكاميرات "مركبة الآن" وقد تمّ تجريبها ولكنها لن توصل بالسيرفرات وأجهزة التسجيل إلا بعد انتهاء عملية الاقتراع ولن يستغرق ذلك أكثر من دقيقة أو دقيقتين على أبعد تقدير.

ولفت الكلالدة إلى أن عدد الكاميرات التي تم تركيبها قد بلغ 4884 كاميرا "مجرّبة"، مجددا تأكيده على أنه "لن يتمّ احتساب أية ورقة والكاميرات غير مشغّلة".

وحول إمكانية استخدام "سكانر" لقراءة دفاتر الاقتراع وعرضها على الشاشات، قال الكلالدة أن ذلك الأمر يستلزم وجود بنية تحتية غير متوفرة في المدارس، كما أن طبيعة الدفاتر تجعل من تمريرها على سكانر أمرا صعبا.


 
تابعو الأردن 24 على google news