jo24_banner
jo24_banner

مغتربون اردنيون يطالبون بحقهم في التصويت

مغتربون اردنيون يطالبون بحقهم في التصويت
جو 24 :
أعرب أعضاء الجمعية الأردنية الكندية في تورونتو عن تطلعهم لانتخاب أعضاء مجلس النواب الثامن عشر المقرر غدا الثلاثاء، والمشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الدستوري.

وقال رئيس الجمعية زياد ملاوي فريحات لمراسل (بترا) في كندا إنه يأمل أن يتاح للمغتربين التصويت في هذه الانتخابات البرلمانية مستقبلا والتمتع بحق الاقتراع والتصويت للمشاركة بفاعلية في اختيار النواب في الوطن الأم.

وطالب فريحات أن تكون أولوية النواب المنتخبين ان تكون سن التشريعات التي من شأنها فتح الباب أمام رجال الأعمال الأردنيين في الخارج للاستثمار في الأردن وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك لافتا إلى أن المغتربين الأردنيين في الخارج خاصة في كندا والولايات المتحدة ثروة قومية يجب الاهتمام بها.

ودعا إلى توفير فرص عمل للشباب كما طالب بزيادة نصيب المرأة في العملية الانتخابية وعدد المقاعد المتاحة لها في ضوء الدور الهام والبناء الذي تمارسه المرأة الأردنية في مختلف المجالات السياسية والإجتماعية والتعليمية وغيرها .

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الأردنية الكندية في أوتاوا عمر المياس أنه يؤيد المطالبة بحق المغتربين بالتصويت في الانتخابات البرلمانية في الوطن الأم وتمنى أن تتم عملية التصويت في الإنتخابات المقررة غدا بسهولة ويسر وأن ينعم الأردن دائما بالأمن والأمان وبمزيد من الإزدهار والتقدم.
 
تابعو الأردن 24 على google news