jo24_banner
jo24_banner

الهيئة المستقلة: ازالة الحبر السري غير ممكنة.. والتصويت العلني ممنوع

الهيئة المستقلة: ازالة الحبر السري غير ممكنة.. والتصويت العلني ممنوع
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، أن الصور التي يجري تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية هي غير دقيقة، وتحديدا الصورة المتضمنة "ابهام مسح عنه الحبر السري" وصورة أخرى لورقة انتخاب داخل المعزل.

وأضاف المومني في مؤتمر صحفي، إن الصورة التي يجري تداولها لورقة داخل المعزل هي غير صحيحة وهي إحدى النماذج التجريبية التي تم توزيعها على المرشحين لتدريب ناخبيهم، حيث أن الورقة الأصلية تختلف تماما عنها "حتى من حيث اللون".

وشدد المومني على أن التصوير خلف المعزل ممنوع منعا باتّا، وهو ما دفع الهيئة لاتخاذ قرار بتقنين دخول الصحفيين إلى غرف الاقتراع قبل أن تقوم بالتراجع عن ذلك القرار.

وحول امكانية ازالة الحبر السري المستخدم، قال المومني إن هذه الأنباء غير واقعية وغير دقيقة، حيث أن خاص ولا يمكن ازالته حتى بالمواد الكيميائية ويزول لوحده بعد فترة من الوقت.

وأشار المومني إلى أن أحد المرشحين زعم بأن رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أبلغه بالسماح بالتصويت العلني، مشددا على أن التصويت العلني ممنوع خاصة وأن الانتخاب بناء على الصور وليس الأسماء.
 
تابعو الأردن 24 على google news