jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة: دفاتر انتخاب احتياطية لدى كل لجنة

الكلالدة: دفاتر انتخاب احتياطية لدى كل لجنة
جو 24 :
أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن خيار تمديد مدة الاقتراع هو صلاحية مجلس مفوضي الهيئة بعد تنسيب لجنة الاقتراع بذلك، وحسب حجم اقبال الناخبين على المشاركة.

وأوضح الكلالدة في ردّه على سؤال مندوب Jo24 في المركز الاعلامي، الزميل مالك عبيدات، إن الهيئة في هذه المرة اشترطت وجود "سور" حول المدرسة التي سيجري فيها الاقتراع "وكلّ من هو داخل هذا السور لغاية الساعة السابعة مساء يحق له الاقتراع حتى لو تجاوزت الساعة السابعة".

وأضاف الكلالدة: "اذا ارتأت لجنة الاقتراع تمديد فترة التصويت، فإنها تقوم بالتنسيب للهيئة بذلك، وعندها يبحث مجلس المفوضين ذلك الطلب ويبتّ فيه، ولا يكون التمديد لأكثر من ساعتين، أي حتى التاسعة مساء".

وفي إجابته على استفسار الزميل عبيدات حول وجود دفاتر اقتراع بزيادة (10%) عن عدد المقترعين المسجلين في كلّ صندوق، أكد الكلالدة على أن الهيئة احتاطت لأي عارض قد يحدث بزيادة المواد المستخدمة في عملية الانتخاب بنسبة 10% وهذا منصوص عليه في التعليمات، مشددا في ذات السياق على أن المعيار الحقيقي هو "عدد الأصوات داخل الصندوق، وعدد الدفاتر التي جرى اتلافها نتيجة خطأ ما قد يواجه المقترع".

وكان الكلالدة أشار في بداية مؤتمره الصحفي الذي عُقد في المركز الاعلامي إلى أن الهيئة تبلغت عن توقف عمل شاشات العرض في دائرة عمان الثانية، مبررا ذلك بكون الشاشة أغلقت مدة دقيقة واحدة لغايات الاحصاء التراكمي لعدد الناخبين.

ولفت الكلالدة إلى أن أية ملاحظة أو بلاغ عن وجود مال سياسي أمام مراكز الاقتراع يتم ابلاغ الأجهزة الأمنية عنه فورا للتعامل معه والتحقق منه، داعيا المواطنين للابلاغ عن أية ملاحظة يشاهدوها خلال العملية الانتخابية ليجري التعامل معها.
 
  • الكلالدة: دفاتر انتخاب احتياطية لدى كل لجنة
  • الكلالدة: دفاتر انتخاب احتياطية لدى كل لجنة
  • الكلالدة: دفاتر انتخاب احتياطية لدى كل لجنة
تابعو الأردن 24 على google news