2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة الشرق الاوسط تبحث التعاون الاكاديمي مع وفد سعودي

جامعة الشرق الاوسط تبحث التعاون الاكاديمي مع وفد سعودي
جو 24 :

عرض رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأستاذ يعقوب ناصرالدين اليوم الاثنين لوفد سعودي أبرز التطورات التي شهدتها الجامعة في مجال الابحاث والدراسات العليا. 

والتقى الأستاذ ناصرالدين، رئيس مجلس أمناء مجموعة كليات الفارابي في المملكة العربية السعودية الدكتور صالح الزغيبي ، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، جرى خلاله بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، في مجال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة.
وفي هذا الصدد قال الاستاذ ناصرالدين أن الجامعة التي اتخذت المعرفة قوة شعارا لها تسعى الى تكوين مخرجات متطورة وعملية ومواكبة للحداثة بالاضافة الى سعيها الجاد بالوصول بالجامعة الى مواقع متقدمة في التصنيف العالمي.
من جهته عرض الاستاذ الدكتور سليم مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.
وقال إن الجامعة زادت من أعداد الطلبة العرب ، وعززت من شبكة العلاقات التي ترتبط بها مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية
بدوره قدم الدكتور الزغيبي شرحا مفصلا حول التخصصات التي تدرس في مجموعة كليات الفارابي المتخصصة في مجالات التمريض وطب الاسنان، مشيرا الى نهج مجموعة الكليات في ضرورة ربط العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية.
وعرض الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن مجموعة كليات الفارابي اشتمل نشأة الكلية وأعداد الهيئة التدريسية والطلبة. كما شاهد الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن جامعة الشرق الاوسط قام باعداده واخراجه وانتاجه طلبة كلية الاعلام في الجامعة.

وتجول الوفد الضيف في مختبرات كلية الهندسة،ومختبرات الحاسوب ،واستديو الاعلام،و دائرة الرعاية الصحية التي تقدم خدماتها الصحية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة،.
وأعرب الوفد الضيف عن إعجابه بالمستوى الاكاديمي الرفيع الذي وصلت إليه الجامعة والخطط الدراسية في الجامعة لاعداد جيل مؤهل وقادر يلبي حاجات السوقين المحلي والعربي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير