jo24_banner
jo24_banner

800 طن حجم صادرات الخضار اليومية لسوريا والعراق

800 طن حجم صادرات الخضار اليومية لسوريا والعراق
جو 24 : بلغت كميات الخضار التي تصدر لسوريا والعراق 800 طن يوميا بحسب رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري.
وقال الحياري في تصريح صحفي امس انه يتم تصدير خضار لسوريا 300 طن يوميا من الخيار والكوسا والباذنجان، مؤكدا ان الكمية ستزداد خلال الايام المقبله فيما يتم التصدير للعراق (500 ) طن يوميا من الخيار والكوسا والباذنجان ايضا .
وعزا الحياري محدودية صادرات الخضار والفواكه الى سوريا نظرا لان هناك عدد من الشاحنات الاردنيه لا تذهب الى سوريا بسبب الاوضاع الامنية ، فيما الشاحنات السوريه مستمرة في عملها، علما ان مشاغل التصدير في ريف دمشق مغلقه بسبب الاحداث حيث يتم التصدير من سوق الخضار المركزي السوري في داخل دمشق .
على صعيد متصل قال رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشده بان الأمل معقود على السوق العراقية لاستيعاب المنتجات الأردنية من الخضار والفواكه بعد التراجع الملحوظ في حركة التصدير عبر المنفذ السوري لا سيما خلال الأيام الماضية .
واوضح ان الاجتماعات والاتصالات الرسمية التي كان اتحاد المزارعين حاضرا ومؤثرا فيها خلال الأسبوع الماضي أفضت إلى موافقة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على تشكيل وفد أردني من القطاعين العام والخاص من المعنيين بالشأن الزراعي لزيارة العراق ((لمتابعة موضوع سهولة انسياب الحاصلات الزراعية من الخضار إلى السوق العراقية )) .
فيما وعد الجانبان الرسميان اللبناني والسوري بزيارة الأردن للتفاوض حول إمكانية زيادة الصادرات الأردنية من الخضار إلى أسواقهما . بترا
تابعو الأردن 24 على google news