jo24_banner
jo24_banner

شركة إسرائيلية تبيع برامج تجسس لدول عربية!

شركة إسرائيلية تبيع برامج تجسس لدول عربية!
جو 24 :
ذكَر تقرير نشرته صحيفة "واي نيت" الإسرائيلية، أن "شركة البرمجيات "NSO" تسببت بحالة من الذعر في عالم البرمجيات، الأمر الذي دفع بشركة "أبل" العملاقة إلى إجراء تحديث عاجل لأجهزة "أي فون" نتيجة المخاوف الأمنية".

وأضاف التقرير، بحسب "سبوتنيك"، أن "ذلك جاء بعد الكشف عن محاولة فاشلة لوضع برنامج للتجسس على هاتف أحد نشطاء حقوق الإنسان في دولة الإمارات"، موضحاً أن "الشركة الإسرائيلية تمكنت من بيع برنامج التجسس "Pegasus" إلى إحدى الدول العربية، من دون أن يحدد اسم هذه الدولة".

ولفت التقرير إلى أن "مسؤولاً بوزارة الدفاع الإسرائيلية، ذكر أن هيئة الرقابة على الصادرات سمحت بمنح شركة البرمجيات الإسرائيلية "NSO" ترخيص بيع برنامج التجسس، "Pegasus إلى شركة خاصة في إحدى الدول العربية"، مشيراً إلى أن "المحاولة الفاشلة لتحميل برنامج التجسس على جهاز ناشط في مجال حقوق الإنسان، أثارت انتقادات حادة داخل إسرائيل للسماح ببيع مثل هذه البرامج إلى دولة عربية".

وجرت اعتراضات قوية من كبار المسؤولين في الوزارة للسماح بتصدير النظام إلى الأمة العربية، في الوقت الذي كانت فيه المناقشات جارية بشأن ما إذا كان منح أو عدم منح المكتب الوطني للإحصاء ترخيصاً لتصدير التكنولوجيا".

ويسمح برنامج "Pegasus" بالسيطرة على الأجهزة المحمولة بعد زرع حصان طروادة عبر البريد الإلكتروني، ومنذ لحظة تثبيت البرنامج على الجهاز يمكن التنصت على كافة البيانات الموجودة والاستماع إلى كل المكالمات التي تجري من خلال هذا الجهاز"، بحسب التقرير.

(سبوتنيك)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير