jo24_banner
jo24_banner

مالاجو يتوقع عدم استضافة إيطاليا للأولمبياد لمدة 20 عاما

مالاجو يتوقع عدم استضافة إيطاليا للأولمبياد لمدة 20 عاما
جو 24 :
رجح جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية عدم تقدم إيطاليا بطلب استضافة الأولمبياد في العقدين المقبلين بعدما نسفت عمدة روما الجديدة خطة التقدم بطلب لاستضافة أولمبياد 2024.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) تصريحات لمالاجو في مسابقة رياضية بكالياري: "يمكن حدوث أي شيء، ولكن يبدو بالنسبة لي أنه لن يكون هناك أي طلب للترشح لاستضافة الأولمبياد في العشرين عاما المقبلة.

وقالت عمدة مدينة روما فيرجينيا راجي، التي انتخبت في حزيران/يونيو من حزب حركة النجوم الخمسة، يوم الأربعاء الماضي إن إدارتها لا يمكنها أن تتقدم بطلب استضافة الأولمبياد بسبب التحديات المادية الكبيرة للمدينة التي تعاني من الديون.

وأضافت: "الأولمبياد بمثابة الحلم الذي تحول عند نقطة معينة إلى كابوس".

وكانت روما قد استضافت دورة الألعاب الصيفية آخر مرة في عام 1960، وفي التسعينيات تقدمت روما بطلب لاستضافة أولمبياد 2004 لكنها فشلت في الحصول على الموافقة لتنظيمها، ومنذ أربع سنوات مضت أوقف رئيس الوزراء ماريو مونتي حملة للتقدم بطلب استضافة أولمبياد 2020 بسبب اعتبارات تتعلق بالتكلفة.

وكانت آخر دورة ألعاب استضافتها إيطاليا هي دورة الألعاب الشتوية التي أقيمت بمدينة تورينو في 2006، وتطلب اللجنة الأولمبية الدولية، التي ستختار البلد المضيف لأولمبياد 2024 في أيلول/سبتمبر من العام المقبل، أن تحظى الدول التي ستتقدم بطلب ترشحها لاستضافة الأولمبياد بدعم كامل من مسؤولي المدينة وحكومة الدولة.

ومازالت مدن لوس أنجليس الأمريكية والعاصمة الفرنسية باريس ونظيرتها المجرية بودابست تواصل مسيرتها في سباق المنافسة على استضافة أولمبياد 2024.

وكانت مدينة هامبورج الألمانية قد تقدمت بعرض لتنظيم الدورة قبل أن تسحب ملفها بناء على استفتاء جرى العام الماضي، فيما تم تصعيد لوس أنجليس بدلا من مدينة بوسطن الأمريكية التي افتقرت للدعم السياسي والمالي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير