jo24_banner
jo24_banner

معايير الجمال والجاذبية عند الرجل

معايير الجمال  والجاذبية عند الرجل
جو 24 :

قلق المرأة على جمالها ليس بالأمر الجديد. علب ومجموعات من الكريمات المرطبة للوجه والجسم، وكريمات أخرى؛ لإزالة التجاعيد، وعمليات السيليكون والبوتوكس، وصباغة الشعر، أو إخفاء الخصلات البيضاء بألوان مختلفة والاعتناء بالنظام الغذائي والرياضة؛ للحفاظ على الرشاقة.
ولكن السؤال هنا، هل يقلق الرجال أيضاً على معاييرهم الجمالية؟


البعض: يقول إن الرجال لا يهتمون كثيراً بالنواحي الجمالية التفصيلية، لكن الحقيقة طبقاً لاستطلاع للرأي نشر في مدينة ساو باولو، وضم شرائح متعددة حول العالم عبر الإنترنت، تقول إن الرجال أيضاً يهتمون بنواحٍ جمالية تفصيلية كالمرأة، ولكنهم لا يظهرون ذلك علناً، وإن سعوا لتطبيق إجراءات جمالية عليهم فإنهم يفعلون ذلك سراً.
وأظهر الاستطلاع، الذي شمل خمسة آلاف رجل، أن 80 % من الرجال يقلقون على نواحٍ جمالية كثيرة؛ ومنها كبر حجم البطن (الكرش)، والشيب، والتجاعيد، والتقدم في العمر.

وقال المشاركون في الاستطلاع الذي أجراه معهد «باوليستا» المختص بإجراء استطلاعات الرأي في المدينة البرازيلية، إن قلق الرجال إزاء النواحي الجمالية التفصيلية نابع من حقيقة الشعور بفقدان الجاذبية المرغوبة في الرجل للفت انتباه المرأة.
وقالت نسبة 75 % من المشاركين في الاستطلاع إن الرجل أيضاً يهتم ببعض التفاصيل الجمالية التي تهتم بها المرأة، حتى إن قلقه يمكن أن يتفوق على قلق المرأة، فالمرأة تستطيع إخفاء كثير من العيوب عن طريق استخدام الماكياج، إلا أن الرجل لا يستطيع استخدام الماكياج.

أوضح الاستطلاع أن الرجل يقلق أيضاً على رائحته؛ لعدم رغبة الكثيرين منهم في استخدام العطور؛ لاعتقادهم أن العطور هي للمرأة فقط.
وأكدت نسبة 85 % من الرجال أنهم يخجلون من صبغ شعر رؤوسهم لإخفاء الشيب، ولذلك برزت موضة الحلاقة على الصفر، أو قصّات شعر قصيرة جداً؛ لإخفاء الشيب أو الصلع، علماً بأن نسبة كبيرة من النساء يفضلن الشعر «الشايب» عند الرجل، ولا يهتممن بصلع الرجل.
يتابع خبراء الاستطلاع: "من المعروف أن الصلع هو مشكلة الرجل نفسه، وليس للمرأة علاقة بذلك؛ لأنها لا تعطي أي قيمة للشعر الكثيف أو الخفيف، فكل ما يهمها في الحقيقة هو شخصية الرجل وشهامته ورجولته".

تابعو الأردن 24 على google news