jo24_banner
jo24_banner

تعرف على أفضل صفقة في انتقالات هذا الموسم

تعرف على أفضل صفقة في انتقالات هذا الموسم
جو 24 : تُوج المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي بجائزة أفضل صفقة في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد انتقاله في صفقة مفاجئة من أرسنال إلى مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنيه استرليني، و هي قيمة انتقال كبيرة للاعب لم يتبق من عقده مع فريقه سوى موسم واحد فقط.
وتصدّر الهدّاف الحالي للشياطين الحمر روبين فان بيرسي نتائج الاستفتاء، لاختيار أفضل صفقة هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى، بعد حصوله على نسبة 24،31 % من أصوات المشاركين، بعد منافسة قوية بينه و بين الهدّاف الحالي لباريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش، الذي انتقل من إيه سي ميلان في الصيف الماضي مقابل 25 مليون يورو، و الذي حصل على نسبة 21،16 %.

وكان فان بيرسي المُلقب بـ"فان جول"، قد بدأ مشواره مع كرة القدم مع نادي إكسلسيور الهولندي في سن الحادية عشر، وبعد خمس سنوات من التكوين في الفئات العمرية الصغرى، انضم إلى ناشئي نادي فاينورد روتردام، و منه انتقل إلى أرسنال الإنجليزي بعد خلافات بينه وبين المدير الفني السابق لمنتخب هولندا بيرت فان مارفيك، الذي كان يشرف آنذاك على نادي فاينورد.

انطلاقة فان بيرسي مع أرسنال جاءت في صيف 2004، عندما ترصدته أعين المدرب الفرنسي أرسن فينجر، ليتم التعاقد معه على أساس أن يكون خليفة النجم الهولندي السابق دينيس بيركامب، وكانت أولى مبارياته الرسمية أمام مانشستر يونايتد في كأس الدرع الخيرية، و التي انتهت بفوز المدفعجية بنتيجة 3-1.

لكن بداية فان بيرسي في أرسنال لم تكن مفروشة بالورود، إذ عانى اللاعب الهولندي في المواسم الأولى من الجلوس المستمر على مقاعد البدلاء، حتى جاءت الفرصة المثالية لينقض على مكان أساسي في تشكيلة الفريق، بعد تعرض الغزال الفرنسي تيري هنري للإصابة، ثم جاء انتقال هذا الأخير إلى برشلونة في صيف 2006، ليمنح الفرصة كاملةً للنجم الهولندي، لإبراز قدراته العالية في التهديف.

وتبقى الإصابات المتكرّرة التي تعرض لها فان بيرسي طوال مشواره مع أرسنال، السبب الرئيسي في عدم نجاحه في تحقيق ألقاب جماعية وفردية كثيرة، ليأتي انتقاله إلى مانشستر يونايتد رغبةً منه في تحقيق إنجازات كبيرة، كالتي عجز عن إحرازها مع النادي اللندني، سواءً محلياً أو أوروبياً.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 30 نقطة، متقدماً على منافسه المباشر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة فقط، و يعود الفضل في ذلك إلى الأهداف الحاسمة التي سجلها روبين فان بيرسي منذ انطلاق الموسم الحالي، إذ يتصدّر حالياً ترتيب هدّافي الفريق في البريميرليج بـ8 أهداف، محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام للهدّافين في الدوري وراء المهاجم الأوروجوياني و نجم ليفربول لويس سواريز، الذي سجل 10 أهداف حتى الآن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير