jo24_banner
jo24_banner

مواطنون بالطفيلة يشكون من عدم وجود مواقف عامة للمركبات

مواطنون بالطفيلة يشكون من عدم وجود مواقف عامة للمركبات
جو 24 :

شكا مواطنون في محافظة الطفيلة من عدم وجود مواقف عامة للمركبات وسط المدينة وافتقار مناطق المحافظة لجسور المشاة والإشارات الضوئية ومستلزمات السلامة المرورية على التقاطعات والمنعطفات الحيوية والخطرة.
وطالبوا وزارة الأشغال العامة وبلدية الطفيلة الكبرى بوضع الخطط والإجراءات والمشروعات اللازمة للحد من الأزمات المرورية ، وحوادث الدهس والتصادم على الطرقات الفرعية والرئيسية ووسط المدينة والتي معظم ضحاياها من فئة الشباب وفقا للاحصاءات الرسمية، مؤكدين زيادة تعديات وتجاوزات أصحاب المحلات التجارية والبسطات على ارصفة المشاة.
وأشاروا إلى الاصطفاف العشوائي للمركبات التي تزايدت أعدادها في السنوات الأخيرة دون اتخاذ خطط وبرامج من شأنها الحد من الأزمات المرورية والحوادث وتتوافق مع تزايد أعداد المركبات والسكان ووسائط النقل العام والتوسعات العمرانية والتجارية.
وبينوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان إرباكات مرورية يشهدها الوسط التجاري في المدينة على مدار الساعة لضيق الشارع الرئيسي والوحيد فيها، دون وجود مواقف عامة للسيارات تحد من الاصطفاف العشوائي على جانبيه، في حين يعاني المشاة صعوبة في اجتياز الطريق لانعدام الأماكن المخصصة لمرور المشاة والجسور، وسط حركة مرورية كثيفة واغلاق للأرصفة وتواجد معظم المؤسسات والدوائر الرسمية، باستثناء المؤسسات الاستهلاكية.
وبين مصدر في وزارة الأشغال العامة والاسكان ان لجنة فنية من الوزارة اعدت قبل عدة سنوات دراسة للشارع الرئيسي تبين من خلالها انه لا يمكن تنفيذ جسور للمشاة نتيجة للسعة الضيقة للشارع في وقت سيتم فيه البحث عن حلول أخرى للحد من الأزمة المرورية على الشارع الرئيسي وسط المدينة.( بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير