2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مرسيدس يقترب من حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي

مرسيدس يقترب من حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي
جو 24 :
يبدو فريق مرسيدس قريبا من التتويج بلقبه الثالث على التوالي للصانعين في سباق ماليزيا للجائزة الكبرى في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد المقبل لكن شبح خسارة نادرة العام الماضي ما زال يطارده.

وفاز حامل اللقب بكافة سباقات الموسم الحالي باستثناء سباق واحد وسيصل إلى حلبة سيبانج وفي جعبته 222 نقطة كاملة كفارق عن أقرب منافسيه رد بول و237 عن فيراري صاحب المركز الثالث.

ومع بقاء 215 نقطة متاحة في السباقات الخمسة المتبقية بعد ماليزيا يحدو رد بول وفيراري الأمل فقط في إمكانية إبعاد نيكو روزبرج متصدر الترتيب وزميله لويس هاميلتون عن منصة التتويج.

وسيصبح مرسيدس أول فريق يتوج بلقب الصانعين في ماليزيا منذ فيراري عام 2000 وذلك بعد نقل موعد السباق ليقام في شهر أكتوبر تشرين الأول بدلا من مارس آذار.

ويرفض الفريق الألماني التطرق إلى هذا المصير المغري للدرجة التي دفعت بمسؤوليه إلى عدم الحديث عن إمكانية اقتناص اللقب في سيبانج وذلك أثناء المعاينة الرسمية للحلبة.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس "أعشق التنافس في سنغافورة. كنا دون المستوى في سباق العام الماضي لذلك نحن بحاجة للأداء بقوة لإعادة الأمور إلى نصابها.

وأضاف: "نقدم أداء جيدا.. لكن يجب أن نظل متيقظين لانجاز هدفنا."

وتمنح حلبة سيبانج البالغ طولها 5.5 كيلومتر دائما الفرصة لتحقيق المفاجآت حيث يسعى دانييل ريتشياردو سائق رد بول تحديدا للاستفادة من ذلك خاصة بعد ان كان قريبا من الانتصار في سنغافورة.

وتبدو إمكانية حدوث مفاجأة هذا العام كبيرة مع تغيير الطبقة الأسفلتية التي تغطي الحلبة وتغيير مكونات بعض المنعطفات.

وتلقى مرسيدس خسارة مفاجأة العام الماضي عندما فاز الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بالسباق لينهي أطول غياب للفريق الإيطالي عن الانتصارات وذلك على مدار عقدين.

لكن روزبرج منع تكرار ذكريات العام الماضي بالنسبة لمرسيدس - عندما خسر الفريق في سنغافورة أيضا - وذلك بانتصاره على ذات الحلبة قبل نحو أسبوعين.

وقفز السائق الألماني إلى قمة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن هاميلتون بفوزه بالسباق الثالث له على التوالي والثامن هذا الموسم.

ولم يسبق لأي سائق الفشل في اقتناص اللقب بعد فوزه بثمانية سباقات في موسم واحد ويبدو أن السائق الألماني سيسير على نهج هاميلتون هذه المرة.

وقال روزبرج "أسير بشكل جيد مؤخرا واستمتع بوقتي حاليا. لكن مع انتهاء السباق التالي أو الذي يليه وتوالي السباقات بعدها سيكون اللقب متاحا لأي شخص."

وسيحاول هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات - الذي حول تأخره بفارق 43 نقطة عن روزبرج إلى تفوق برصيد 19 نقطة بعد فوزه في سلسلة مؤلفة من ستة سباقات من اصل سبعة وذلك قبل العطلة الصيفية - استعادة مستواه وتحقيق انتصاره رقم 50.

وسيكون مواطنه جنسون باتون - الذي سيفسح المجال للشاب ستوفيل فاندورن في فريق مكلارين الموسم المقبل - أيضا تحت الأضواء حيث سيخوض سباقه رقم 300.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير