2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معتوق: مجموعة لبنان في تصفيات كأس العالم صعبة لكنها ليست مستحيلة

معتوق: مجموعة لبنان في تصفيات كأس العالم صعبة لكنها ليست مستحيلة
جو 24 :

أكد حسن معتوق مهاجم منتخب لبنان لكرة القدم ان المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده بالدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 صعبة لكنها ليست مستحيلة حيث تضم أعرق المنتخبات الاسيوية.

وكانت قرعة الدور الحاسم أوقعت لبنان في المجموعة الاسيوية الاولى الى جانب كوريا الجنوبية واوزبكستان وايران وقطر.

وسيبدأ لبنان مشواره في تصفيات هذا الدور بمواجهة قطر و اوزبكستان على أرضه ببيروت في الثالث والثامن من يونيو حزيران القادم قبل ان يسافر الى سول ليلاقي كوريا الجنوبية في 12 يونيو.

وقال معتوق لاعب العهد السابق والذي انضم لصفوف عجمان الاماراتي بداية الموسم الجاري لصحيفة السفير "أمامنا مهمة الوصول الى المونديال بصعوبتها ومرها. الفرصة قائمة ويجب ان نستغلها وان لا نضيع المجهود الذي بذلناه في الدور الثالث وما تحقق هو انجاز بحد ذاته."

واضاف "عندما وقعنا في المجموعة الثانية في الدور الثالث لم يتوقع احد ان تكون الطريق مفروشة بالورود" وتابع "الكثيرون قالوا اننا الحلقة الاضعف لكننا كمنتخب تفوقنا على انفسنا من خلال العطاء والروح القتالية وتمكنا من ان نعيد كرة القدم اللبنانية الى قلب الخارطة الاسيوية بعد أن تأهلنا برفقة كوريا الجنوبية لتصفيات الدور الحاسم."

واشار معتوق الى ان النجاح في المرحلة القادمة يتطلب المزيد من الدعم الجماهيري والرسمي "ويجب ايضا ان نلعب بنفس الروح التي لعبنا بها في السابق عندما حققنا الفوز تلو الاخر إذ ليس مستحيلا ان نعيد الكرة وهذه الانتصارات.

وتابع "صحيح ان المجموعة صعبة والاصعب فيها كوريا الجنوبية التي ستتربص بنا لتثأر لخسارتها وكذلك اوزبكستان القوية التي تطمح لكي تتصدر قمة المجموعة لكن كما سبق وقلت بالروح العالية يمكن ان نحقق ما يصعب تحقيقه وكل مباراة يجب ان نتعامل معها بحسابات خاصة وخصوصا تلك التي سنلعبها على ارضنا."

وكان لبنان حقق انجازا بتأهله للمرة الاولى في تاريخه لتصفيات الدور الحاسم بقيادة مدربه الالماني تيو بوكير بعد ان حقق انتصارات متتالية على الامارات 3-1 والكويت 1-صفر وكوريا الجنوبية 2-1 في تصفيات المجموعة الثانية بالدور الثالث للبطولة. (رويترز)

تابعو الأردن 24 على google news