2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نشطاء يطالبون الملقي بالاستقالة عقب واقعة مالك حداد

نشطاء يطالبون الملقي بالاستقالة عقب واقعة مالك حداد
جو 24 :
دعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لتقديم استقالته فورا ورفعها إلى الملك للمصادقة عليها، وذلك إثر الخلل الكبير الذي كشفت عنه استقالة وزير النقل مالك حداد عقب يوم واحد من تسلّمه الوزارة لوجود حكم قضائي صادر بحقّه قبل نحو ثلاثة عقود.

واعتبر الناشطون الملقي مسؤولا عن عدم التحقق من المعلومات المتعلقة بأعضاء فريقه الوزاري، مشيرين إلى أنه اختار وزراءه بناء على انطباعاته وعلاقاته الشخصية بالوزراء ودون التدقيق والتمحيص في سيرهم الذاتية "وهذا أمر يعيب رئيس الحكومة أكثر من الوزير نفسه".

وتساءل النائب السابق بسام البطوش عبر صفحته على فيسبوك: "نهج مدمر في اختيار الوزراء والأعيان، بلا تمحيص، في ليلة ما فيها ضو قمر بيجي النشمي وبروح النشمي أو النشمية، أما آن لنا أن نرتقي؟!".

وقال الناشط الحقوقي والمحامي عمر العطعوط "يأبى أيلول ان يغادر على المآسي فقط! الملقي يُصر ان ينهي الشهر بملهاة تدعو للضحك المشوب بالسخرية والمرارة لما آلت اليه احوال النخبة المكلفة بإدارة الدولة".

وسخر الاعلامي رائد الحراسيس على طريقة تشكيل الملقي لحكومته قائلا: "عرفتم الان سبب تعيين الملقي وزيرين احتياطيين لوزارتين؟"، فيما تواصلت السخرية على نهج الملقي في تشكيل الحكومة عبر صفحة الكاتب مالك عثامنة والذي قال: "اويلييييييي يا 00962.. هاي تفوق كل طرائف العالم! وزير استقال بعد ساعات من تعيينه، و هكذا كسب التقاعد مدى الحياة!".

ورأى الكاتب الصحفي نايف المحيسن أن واقعة الوزير المستقيل مبرر قوي لعدم منح حكومة الملقي الثقة، فيما دعا الصحفي في جريدة الرأي محمد الزيود إلى "استقالة رئيس الوزراء بعد هذه الفضيحة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير