jo24_banner
jo24_banner

50 مليون يورو اجمالي المساعدات الألمانية للاجئين السوريين في الاردن

50 مليون يورو اجمالي المساعدات الألمانية للاجئين السوريين في الاردن
جو 24 : اعلنت السفارة الالمانية في عمان ان حجم الدعم الالماني لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة تجاوز 50 مليون يورو (46 مليون دينار).

واوضحت السفارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء ان هذا الدعم خصص لتغطية تكاليف تحسين إمدادات مياه الشرب في البلديات والمحافظات المتضررة، وإنشاء المدارس وتطويرها ودعم الحصول على الرعاية الصحية الاولية، اضافة الى المساعدات الملموسة مثل المواد الغذائية وأفران التدفئة ومواجهة تحديات الشتاء المقبل وذلك بالتعاون مع عدد من الوكالات المنفذة.

واشارت السفارة الى ان وفدا من وزارة الخارجية الألمانية زار الاردن مؤخرا لتقييم المساعدات الإنسانية الممنوحة من قبل الحكومة الألمانية، حيث تبادل وجهات النظر مع ممثلي عدد من المنظمات المحلية والوطنية والدولية، كما زار مخيم الزعتري.

وقالت السفارة انه الى جانب دعم الحكومة الالمانية المباشر للاجئين السوريين في المخيمات والمنظمات المحلية والوطنية والدولية العاملة في هذا المجال ومن ابرزها اليونيسيف ومفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين، فإن الحكومة الالمانية تنظر في اتخاذ اجراءات لشمول المجتمعات الأردنية المتضررة جراء تدفق اللاجئين في هذا الدعم. بترا
تابعو الأردن 24 على google news