jo24_banner
jo24_banner

الفايز: لدينا ما يثبت الخلل في انتخابات بدو الوسط.. والكلالدة: زودنا مرشحين بالوثائق المطلوبة

الفايز: لدينا ما يثبت الخلل في انتخابات بدو الوسط.. والكلالدة: زودنا مرشحين بالوثائق المطلوبة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن العديد من المرشحين السابقين للانتخابات النيابية الاخيرة قد طلبوا من الهيئة معلومات ووثائق حول العملية الانتخابية، وذلك لغايات الطعن بصحة نيابة بعض الفائزين في الانتخابات لدى القضاء.

ورغم عدم تسجيل أي طعن لدى المحاكم في أول يومين من أيام تقديم الطعون، رجّح الكلالدة خلال حديثه لـJo24 أن تشهد ساحات القضاء دعاوى تطعن بصحة نيابة بعض الفائزين في الانتخابات، مشيرا إلى أن دوائر بدو الوسط واربد الأولى قد تسجل أول الطعون حيث طُلبت وثائق متعلقة بالعملية الانتخابية في تلك الدوائر.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة لم تقم بإعلان بطلان أوراق الاقتراع في البادية الوسطى وذلك حتى يتسنّى للمتضررين التقدم بالطعون لدى المحاكم.

إلى ذلك، أكدت النائب السابق هند الفايز انها شكلت هيئة من المحامين المتخصصين للطعن في نتائج انتخابات دائرة بدو الوسط، حيث ستكون مهمتها اثبات أن خللا جوهريا شاب العملية الانتخابية بمجملها في دائرة بدو الوسط.

وأضافت الفايز لـJo24 ان اللجنة ضمّت محامين مختصين على رأسهم "راتب النوايسة، غدير الفايز، عمر العطعوط، ونور الامام"، حيث قامت اللجنة بجمع كافة الوثائق والصور والافلام التي تؤكد وجود خلل في العملية الانتخابية ونتائجها، لافتة إلى أن تقديم الطعن سيكون خلال المدة القانونية المنصوص عليها في الدستور الاردني.
تابعو الأردن 24 على google news