jo24_banner
jo24_banner

حافلات سرفيس الهاشمي في اربد تتوقف عن العمل

حافلات سرفيس الهاشمي في اربد تتوقف عن العمل
جو 24 :

عادت حافلات السرفيس المتوسطة العاملة على خط شارع الهاشمي – الحي الشرقي في مدينة اربد اليوم الى العمل بعد توقف لفترة من الوقت احتجاجا على قرار اداري يقضي بنقل مكان وقوفها الى منطقة اخرى بالقرب من مجمع بشرى شرقي المدينة.

وكانت لجنة السلامة المرورية اجتمعت مع اصحاب الحافلات واتفقت معهم على العودة لمكان توفقهم الاصيل لحين ايجاد بديل مناسب .

واستند قرار نقل الموقف الى شكاوى من اصحاب محال تجارية ومكاتب وعيادات عاملة في المنطقة رأوا في استمرارية وقوف الحافلات ازعاجا لهم، واضرارا بمصالحهم وفق محافظ اربد خالد ابو زيد .

وبحسب اصحاب الحافلات ان قرار النقل كان فجائيا ولم يتم التمهيد له حيث وجدوا يوم امس عملية اصطفاف لمركبات اصحاب المحال مكان حافلاتهم الامر الذي اوجد اشكالية كادت ان تتطور الى نزاعات بين الاطراف كافة .

واوضحوا انهم لدى مراجعتهم الجهات ذات الاختصاص " البلدية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام " نفوا علمهم بهكذا قرار فلجأوا للحاكمية الادارية .

وادى الاضراب الى احداث ارباك لمواطني الحي الشرقي الذين اعتادوا التنقل من خلال ذات المواقف على مدار 20 عاما .

وقال الناطق باسم اصحاب الحافلات احمد عزام الشلول ان المسالة متصلة بمحاولات ايجاد اصحاب المحال التجارية مواقف لمركباتهم على حساب الصالح العام لافتا الى انهم فوجئوا بازالة اللافتات التي تشير الى ان المواقف مخصصة لحافلات السرفيس دون ابلاغهم .

واوضح ان العملية احدثت ارباكا للمواطنين ولاصحاب الحافلات على حد سواء ولدى مراجعاتهم للجهات المختصة لم يتوصلوا الى اجابة،الامر الذي اضطرهم للتوقف عن العمل خاصة بعد ان ابلغوا بالانتقال الى موقع اخر يبعد قرابة الكيلو متر عن موقفهم الحالي مما يسبب للمواطنين هم عناء ومشقة.

وقال محافظ اربد خالد ابو زيد انه اوعز للجنة السلامة المرورية بلقاء اصحاب الحافلات والتباحث حول القضية وتم ابلاغهم باستمرار عملهم اليوم " امس " بذات المواقف لحين تجهيز مواقف اخرى لهم في شارع الامير نايف شمال الوسط التجاري.

واضاف ان الحل المقترح لقي قبولا لدى غالبية اصحاب الحافلات وسيصار الى تنفيذه موضحا ان ظروف الواقع المروري خاصة في الوسط التجاري المكتظ تتطلب مراجعات مستمرة لاتخاذ قرارات تساعد على تيسير الامور على المواطنين . بترا 


تابعو الأردن 24 على google news