jo24_banner
jo24_banner

مكاتب الحج والعمرة: 550 دينارا كلفة العمرة.. ودعوة لإعفاء الاردنيين

مكاتب الحج والعمرة: 550 دينارا كلفة العمرة.. ودعوة لإعفاء الاردنيين
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى أصحاب مكاتب الحج والعمرة في الأردن من تطبيق حكومة المملكة العربية السعودية قرار رفع تأشيرات دخول الاراضي السعودية إلى 2000 ريال باستثناء الزائرين للمرة الأولى، بما فيهم المعتمرين، مشيرين إلى أن ذلك القرار سيلحق الضرر بمكاتب الحج والعمرة وسيؤدي إلى اغلاق الكثير منها.

وأكد الناطق الاعلامي في لجنة السياحة الدينية بجمعية وكلاء السياحة، كمال ابو دياب، إن القرار سيؤثر على قطاعات كثيرة في المملكة مثل النقل والطيران ومكاتب الحج والعمرة بالاضافة الى المواطن الاردني الذي سترتفع عليه تكاليف العمرة لتصل الى 550 دينارا أردنيا، وربما يمنعه من اداء سنة العمرة وفريضة الحج في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها.

وأضاف أبو دياب لـJo24 إن السلطات السعودية بدأت بتطبيق نظام التأشيرات الجديد وينصّ على أن كلّ مواطن أدى العمرة خلال الثلاث سنوات الاخيرة سيقوم بدفع 400 دينار اضافية "بدل تأشيرة"، مشيرا إلى أن هذا المبلغ كبير جدا بالنسبة للمواطن الاردني وسيؤدي لعزوفه عن أداء العمرة وبالمحصلة اغلاق مكاتب الحج والعمرة أبوابها.

وطالب ابو ذياب الحكومة الاردنية بالتدخل والتواصل مع السلطات السعودية التي يوجد بيننا وبينها اتفاقيات ثنائية واحترام متبادل لاستثناء الأردنيين من ذلك القرار.

وكانت مكاتب حجّ وعمرة تداعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة 
 
تابعو الأردن 24 على google news