jo24_banner
jo24_banner

الجامعة العربية مندهشة لعدم دعوتها لاجتماع باريس حول ليبيا

الجامعة العربية مندهشة لعدم دعوتها لاجتماع باريس حول ليبيا
جو 24 : أعربت الجامعة العربية عن الاندهاش من عدم دعوة الجامعة للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الحكومة الفرنسية حول الأزمة الليبية والذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية السفير محمود عفيفي، اليوم الاحد، ان التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية كان وسيظل على رأس أولويات الجامعة العربية ويعتبر من صميم مسؤولياتها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هناك زخماً عربياً متصاعداً لاضطلاع الجامعة العربية بدور أكثر فعالية ونشاطاً لتشجيع جهود الوفاق الوطني بين جميع الأطراف الليبية وهو ما دفع الدول العربية إلى تاييد مقترح الامين العام بتعيين ممثل خاص للقيام بالاتصالات اللازمة في هذا الاتجاه مع المجلس الرئاسي، ومجلس النواب الليبي، وكافة القوى الليبية الأخرى، وكذلك مع الأطراف الإقليمية والدولية المهتمة بالشأن الليبي.

واعتبر المتحدث الرسمى أنه ومن هذا المنطلق، كانت تتوقع الجامعة بأن يتم إشراكها في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد في باريس وفي أية تحركات دولية ترمي إلى تسوية الأزمة الليبية، مؤكداً أن الدعم العربي الجماعي لهذه الجهود يعتبر شرطاً أساسياً لتأمين فرص النجاح لها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير