jo24_banner
jo24_banner

نقص 10 معلمات ثانوي في مدرسة حكومية يدفع مديرة التربية للاستعانة بالذكور

نقص 10 معلمات ثانوي في مدرسة حكومية يدفع مديرة التربية للاستعانة بالذكور
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مواطنون من منطقة أم السماق الشمالي وجود نقص في المعلمات بمدرسة ام السماق الشمالي الثانوية للبنات بالرغم من اعلان وزارة التربية والتعليم استعدادها للعام الدراسي، ومضي أكثر من شهر على بدء الدراسة.

وقال الاهالي في شكواهم ان الطالبات في صفوف العاشر والاول ثانوي لم يدخل عليهنّ معلمات لبعض المواد منذ بداية العام الدراسي، وذلك بسبب النقص الحاصل في الكوادر التدريسية.

وأشاروا الى وجود نقص اربعة معلمات في تخصص الرياضيات وثلاث معلمات في اللغة العربية وثلاث معلمات في تخصصات مختلفة، لافتين إلى أنهم راجعوا مديرة المدرسة وأبلغتهم بأنها طلبت معلمات من مديرية التربية لكنها لم تقم بتغطية النقص حتى الان.

مديرة التربية والتعليم في لواء الجامعة الدكتورة زينب الشوابكة اكدت ان هناك نقصا في المعلمات "وهذا خارج عن ارادة المديرية".

واضافت الشوابكة لجو24 انها قامت بتغطية حصص التوجيهي من خلال المشرفين التربويين والاستعانة بالمعلمين من مدارس الذكور لإعطاء البنات الحصص الدراسية.

وقالت انها تنتظر دفعة التعيينات الجديدة التي سيعلن عنها من قبل ديوان الخدمة المدنية ليتم تغطية النقص في المدارس وسيتم تعويض الطلبة عن ما فاتهم من حصص خلال الفصل الدراسي.
 
تابعو الأردن 24 على google news