2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخرابشة : ديوان المحاسبة مهمته المحافظة على المال العام

الخرابشة : ديوان المحاسبة مهمته المحافظة على المال العام
جو 24 :
بترا

اكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة ان الديوان جهة رقابية مهمتها الأساسية المحافظة على المال العام من الهدر والضياع وابداء رأيه المهني بكل شفافية ومهنية وموضوعية وفقا لأفضل الممارسات المهنية ومعايير التدقيق الدولية.

وجاء ذلك خلال افتتاح الخرابشة دورة تدريبية في مدينة العقبة خاصة بمدققي الديوان حول "التدقيق على الشركات المملوكة للدولة وفقا لمعايير التدقيق الدولية والتدقيق على الشركات الكبرى بين القطاعين العام والخاص" ، وتأتي هذه الدورة ضمن اطار الدورات التي ينفذها الديوان ضمن مشروع منهجيات التدقيق الممول من البنك الدولي لمدققيه وضمن خطط التدريب الموضوعة لرفع كفاءة المدققين واستكمالا للاتفاقية الموقعة ما بين الديوان وجمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين برئاسة سعادة الدكتور طلال ابو غزالة.

وأشار الخرابشة الى ان هذا التعاون يؤكد الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي امر به جلالة الملك كوننا جميعا هدفنا الاسمى خدمة وطننا كل حسب تخصصه دون تعطيل لمؤسسات الدولة أو إعاقة للاستثمار.

ونوه الخرابشة الى أهمية مثل هذه الدورات كونها تساعد في تبادل الخبرات والمعرفة وإيجاد الحلول لكثير من المشكلات والعقبات التي تواجه مدققي الديوان.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الدورة تنفذ من خلال جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين ضمن عطاء تعزيز قدرات ديوان المحاسبة كجزء من التدريب العملي بالاستعانة بخبراء مميزين من قبل الجمعية.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر خمسة أيام نحو 42 مدققا من ديوان المحاسبة.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير