jo24_banner
jo24_banner

44 مليون دينار قيمة تحصيل " المسقفات " منذ بداية العام

44 مليون دينار قيمة تحصيل  المسقفات  منذ بداية العام
جو 24 :

بلغت قيمة ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات" المحصلة من المواطنين منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي حوالي (44) مليون دينار بحسب مدير دائرة التحصيل في الأمانة وضاح العواجين .
وقال إن قيمة الغرامات المعفى منها المكلفين خلال الفترة نفسها بلغت (856) ألف و (500) دينار، استفاد منها (20) ألف مواطن راجعوا مراكز الدائرة المختلفة خلال الفترة نفسها .
وبين العواجين في تصريحات لمركز إعلام الأمانة أنه منذ صدور قرار رئاسة الوزراء بتاريخ 4/7/2012 والقاضي بالإعفاء من الغرامة المترتبة على التأخر بتسديد ضريبة الأراضي والأبنية لسنوات سابقة ازداد إقبال المواطنين المكلفين على تسديد الضريبة للاستفادة من الإعفاء الذي وصل في بداية فترته إلى (100)% .
وأضاف أن قيمة الرسوم المحصلة خلال الشهر الحالي وحتى كتابة هذا التقرير زادت عن مليون و(300) ألف دينار ، فيما بلغت قيمة الغرامات المعفى منها المواطنين حوالي (66) ألف و(900) دينار استفاد منها " 2732 " مواطناً .

وأكد العواجين استمرار العمل بقرار رئاسة الوزراء القاضي بمنح المكلف إعفاء بنسبة (40) بالمئة في حال دفعت خلال الشهر الحالي، و(20) بالمئة للشهر الأخير من العام الحالي .

تابعو الأردن 24 على google news