jo24_banner
jo24_banner

الحديد يهيب بعمال الكهرباء الاردنية الاستعداد للتصعيد

الحديد يهيب بعمال الكهرباء الاردنية الاستعداد للتصعيد
جو 24 :
دعا رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، علي الحديد، العاملين في شركة الكهرباء الأردنية للاستعداد للتصعيد المنتظر احتجاجا على "عدم جدية الشركة بالوصول إلى اتفاق عمل يلبّي طموح العمال"، محمّلا في ذات السياق ادارة الشركة المسؤولية الكاملة عن أية اجراءات تصعيدية قد تقوم بها النقابة.

وقال الحديد في بيان صحفي، الثلاثاء، إن النقابة رفضت بشكل مباشر عرض الشركة المتضمن (منح الموظفين علاوة خاصة مقدارها 25 دينارا ولمدة 12 شهرا، عشرة آلاف دينار للنقابة لتسيير رحلات عمرة للموظفين، رفع علاوة قيادة السيارات حتى ثلاثة دنانير، عمل نظام حوافز، وزيادة عدد البعثات الدراسية من 10 إلى 15 بعثة)، كما لفت إلى أن النقابة تقدمت بمقترحات بديل منها (تعديل نظام التكافل الاجتماعي، تعديل على مكافأة نهاية الخدمة، الزيادات على الرواتب الاساسية وغلاء المعيشة، وتوحيد الاجازات السنوية ودرجة الاقامة في المستشفيات).

وأشار الحديد إلى أن الشركة كانت تتحجج سابقا بأن الحكومة تمارس ضغوطات عليها بعدم منح العمال أية زيادات، إلا أن النقابة تمكنت من كفّ يد الحكومة عن المفاوضات وبدأتها بالفعل مع الشركة التي لم تستجب لها.

وكانت نقابة العاملين في الكهرباء تقدمت بمطالبها إلى ادارة شركة الكهرباء الأردنية في نيسان 2016، كما طلبت مؤخرا لقاء رئيس مجلس الادارة لوضعه بصورة ما يجري، غير أن شيئا لم يحدث حتى الآن.

 
تابعو الأردن 24 على google news