jo24_banner
jo24_banner

فرعان للبنك المركزي ودائرة الأراضي في الديوان الملكي "فيديو"

فرعان للبنك المركزي ودائرة الأراضي في الديوان الملكي فيديو
جو 24 :

أسامة المومني - استهجن الناشط السياسي الدكتور انيس خصاونة ما زعم به الأمير الحسن ان اعضاء من الحراك يتلقون مبالغ مالية مقابل مشاركتهم في الحراك، كما انتقد الخصاونة مشاركة الامير في حفل لجمع التبرعات لجهات يهودية والقائة كلمة الى جانب السفير الاسرائيلي ، متسائلا عن سبب تواجد الامير مع "اعداء الدين والامة".

وأكد الخصاونة ' ان الشعب الاردني له الحق في الانتقاد والمشاركة في الحكم دون التهديد بالامن '، مطالباً في ذات السياق بحكومة تمتلك غطاء شرعي لحل ازمة سياسية عمرها 30 عام.

وتحدث الخصاونة مطولا عن الاوضاع السياسية والاقتصادية وانتقد نهج الحكومات ومواقفها المعادية للاصلاح وانتقد الصيغ المقترحة لقانون الانتخاب معتبرا الصيغة مخيبة للامال ولن تحدث اي تحول ايجابي .


وذلك خلال ندوة نظمها حزب جبهة العمل الاسلامي في مجمع النقابات المهنية في اربد ،تحت عنوان الواقع السياسي والاقتصادي في الاردن الى أين؟ لرفض سياسة رفع الاسعار والعودة عن المسار الاصلاحي، بمشاركة المئات من ابناء المحافظة .

وانتقد الخصاونة حجم اعداد الموظفين في الديوان الملكي متسائلاً :"لماذا يوجد بالديوان من 3000 إلى 4000 الا يكفي 300 موظف للقيام بأعمال الديوان؟".

وتساءل الخصاونة:"لماذا يوجد في الديوان فرع للبنك المركزي ولدائرة الاراضي والمساحة داخل الديوان الملكي؟".

 

واستنكر تدخل اطراف في العائلة المالكة بإدارة الدولة - حسب قوله- بقوله :" لا استطيع ان افهم تدخل اطراف في العائلة المالكة ويتم استدعاء الوزراء ويتم اعطاء اوامر وتوجيهات؟!".



القيادي في الحركة الاسلامية الدكتور نمر العساف قال إننا نريد اصلاحا شاملا حتى نتمكن من نقل الاردن من مرحلة الى اخرى .


وتساءل العساف في كلمته عن سبب محاربة الدولة للاحزاب ومحاولة تفكيكها، مشيرا إلى أن الدولة تتفرد بإتخاذ القرارات العامة التي تمس الوطن والمواطن .



كما هاجم العساف سياسة الدولة التعيينات في مؤسسات الدولة، باحتضانها فئات معينة لشراء الولاءات مشيرا إلى أن الدولة نقوم بتضييع الطاقات في الوظائف العامة.

شاهد الفيديو..

تابعو الأردن 24 على google news