jo24_banner
jo24_banner

نصائح لتخطي المرحلة الاولى من الزواج

نصائح لتخطي المرحلة الاولى من الزواج
جو 24 :

"فلا تقع عيناه منك على قبيح، ولا يشمن منك إلا أطيب ريح" هكذا كانت وصية أم لأبنتها قبل الذهاب لمنزل زوجها، وتقول باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد، إن الفتاة قبل ترك منزل والديها والذهاب لمنزل الزوجية لابد وأن تقدم لها والدتها مجموعة من النصائح تساعدها على تجاوز وتخطى الحياة الزوجية وخاصة مع صعوبة المرحلة الأولى منها.

وتضيف شيماء أن الزوجة لابد أن تكون مفتاح سعادة الزوج وراحته النفسية وبمجرد رؤيته لها تدخل السرور على قلبه وترضيه، وتحاول بقدر المستطاع رعاية المنزل وتهذيبه حتى يعود زوجها من العمل يجد المكان مناسب للراحة والاسترخاء بعد يوم عمل طويل، لأنه من المعروف أن العين تحب كل شىء جميل.

وتضيف شيماء أن إهمال الزوجة فى نفسها وبيتها يجعل الرجل يشعر بالملل وهو من أهم أحد الأسباب التى تجعله يفكر أحيانا فى النظر لامرأة أخرى فهى غالبا ما تكون زميلة فى العمل أو صديقة قديمة لأنها ستكون مهتمة بنفسها أكثر، لذلك ننصح الزوجة بمحاولة الاهتمام بنفسها وأن تخلق الوقت ولا تلقى بنفسها فى دائرة العمل ومسئولية المنزل.

وهذا لا يعنى أننا نطلب من الزوجة شىء فوق طاقتها فالاهتمام بالمنظر والمظهر العام لا يحتاج سوى أوقات بسيطة وخطوات لا تستغرق ساعات بأكملها..

تابعو الأردن 24 على google news