jo24_banner
jo24_banner

الملك عبدالله في المرتبة الثانية على مستوى الشخصيات الاسلامية الاكثر تأثيرا

الملك عبدالله في المرتبة الثانية على مستوى الشخصيات الاسلامية الاكثر تأثيرا
جو 24 :
رصد - حلّ الملك عبدالله الثاني بن الحسين في المرتبة الثانية على مستوى الشخصيات المسلمة الأكثر تأثيرا في العالم الاسلامي، متقدّما على جميع الملوك والزعماء العرب والمسلمين، وخلف شيخ الأزهر الشريف الإمام أحمد الطيب.

وبحسب التصنيف الصادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية الاسلامية الملكي، فإن الملك عبدالله الثاني تقدّم في التصنيف على جميع الشخصيات السياسية المسلمة، بما فيها (ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمير قطر تميم بن حمد، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل).

وأكد المركز على أن الملك عبدالله الثاني اكتسب كلّ ذلك التأثير من قوته بمواجهة المخاطر التي تحيط بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث وصفه بأنه "عين اثنين من الأعاصير" وهما "الصراع على فلسطين، والصراع ضد داعش في سوريا والعراق".

ولفت المركز إلى أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة للصراع في سوريا والعراق، وستعتمد على الملك عبدالله الثاني والأردن الذي يقع في مفترق طرق بين آسيا وافريقيا واوروبا، بالإضافة لكونه حلقة الوصل بين القدس ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.
 
  • الملك عبدالله في المرتبة الثانية على مستوى الشخصيات الاسلامية الاكثر تأثيرا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير