jo24_banner
jo24_banner

المرصد العمالي ينتقد انتهاك دائرة الاحصاءات لحقوق العاملين ولاتفاقيات العمل الدولية

المرصد العمالي ينتقد انتهاك دائرة الاحصاءات لحقوق العاملين ولاتفاقيات العمل الدولية
جو 24 :

أكد المرصد العمالي الأردني تضامنه الكامل مع العاملين في دائرة الاحصاءات العامة، والمعتصمين بشكل متواصل منذ اسبوع للمطالبة بمساواة علاوات العمل الإضافي لهم بأسس وعلاوات وزارة التخطيط.

 

وعبّر "المرصد" عن قلقه الشديد من اصدار انذارات بحق العاملين بسبب مشاركتهم بالاعتصام، منوها إلى ان هذا الاجراء يشكل انتهاكا ملموساً لمبادئ وحقوق العمل الأساسية الواردة في "اعلان منظمة العمل الدولية للحقوق والمبادئ الأساسية في العمل"، كما يتعارض بشكل واضح مع نصوص اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (98).

 

وتاليا نص البيان:

 

بيان
صادر عن المرصد العمالي الأردني
بخصوص العاملين المعتصمين في دائرة الاحصاءات العامة

يعلن "المرصد العمالي الأردني" تضامنه الكامل مع العاملين في دائرة الاحصاءات العامة والمعتصمين بشكل متواصل منذ اسبوع والهادف الى مساواة علاوات العمل الإضافي لهم بأسس وعلاوات وزارة التخطيط، كونهم يتبعون اداريا لها، وإبقاء صرف المكافأة الشهرية على أساس مؤسسي لا يتغير بتغير الإدارات، إضافة إلى صرفها بالتزامن مع الراتب.


ويعبر "المرصد" عن قلقه الشديد من اصدار انذارات بحق العاملين المعتصمين بسبب مشاركتهم بالاعتصام وامتناعهم عن العمل، إذ أن ذلك يشكل انتهاكا ملموساً لمبادئ وحقوق العمل الأساسية الواردة في "اعلان منظمة العمل الدولية للحقوق والمبادئ الأساسية في العمل" والذي تلزم جميع الدول الأعضاء في المنظمة باحترامها، والأردن كما هو معروف عضو في منظمة العمل الدول منذ ما يقارب نصف قرن.

 

كذلك يتعارض هذا الاجراء بشكل واضح مع نصوص اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (98) المتعلقة بحق التنظيم والمفاوضة الجماعية التي صادق عليها الأردن.

تابعو الأردن 24 على google news