jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف تباشر التحقيق بشكاوى الحجاج

الأوقاف تباشر التحقيق بشكاوى الحجاج
جو 24 :

أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن دائرة الحج والعمرة في الوزارة باشرت اليوم الأحد بالتحقيق بالشكاوى التي تقدم بها مواطنون قاموا بأداء فريضة الحج ضدّ الشركات ومكاتب العمرة لموسم الحج لعام 143هـ.

وبين المكتب الإعلامي في بيان أصدره اليوم أنه وبناء على توجيهات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات فقد قامت دائرة الحج والعمر باستقبال شكاوى المواطنيين فور عودتهم من أداء فريضة الحج وقامت بتجميعها لتبدأ اليوم بالتحقيق فيها.

وأكد أن الوزارة لن تساهل أو تتهاون في أي مخالفة حيث ستقوم بمحاسبة كل المخالفين الذين خالفوا العقود المبرمة بينهم وبين حجاج بيت الله الحرام وتوجيه العقوبات الرادعة بحقهم وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها.

وأوضح أن العقوبات قد تصل حدّ توقيف الشركة عن العمل في حال كانت المخالفة كبيرة، بالإضافة إلى الغرامات المالية التي ستترتب عليها.

واكد البيان أنه ووفقا لتوجيهات وزير الأوقاف فإن دائرة الحج والعمرة ستبقى تستقبل الشكاوى من قبل المواطنين خلال الفترة القادمة، داعيا الراغبين بذلك للتوجه إلى الوزارة ومراجعة القسم المسؤول.

وكان عربيات قد أعلن مسبقا بدء استقبال شكاوى الحجاج في مقر دائرة الحج والعمرة التابعة للوزارة ليتسنى لها متابعتها والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

 
تابعو الأردن 24 على google news