jo24_banner
jo24_banner

الأردن واحد من أسباب حرمان الكويت من دوري أبطال آسيا !

الأردن واحد من أسباب حرمان الكويت من دوري أبطال آسيا !
جو 24 : علق محمد النويصر - رئيس لجنة دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - على أنه رغم أنه نادي الكويت الكويتي كان قريب من الموافقة له على مشاركته في دوري أبطال آسيا من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، إلا أن اجتماع الخميس 29 نوفمبر الجاري للمكتب التنفيذي والذي عُقد في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القد بالعاصمة الماليزية خرج بقرار حاسم باستمرار استبعاد الأندية الكويتية من المشاركة في دوري الأبطال على الأقل في نسختها القادمة والتي سينطلق الدوري التمهدي فيها شهر مارس 2013.
وتابع النويصر موضحًا في تصريح خص به جريدة «الانباء» الكويتية قائلًا : "سبب غياب الأندية الكويتية يعود إلي عدم تطبيقها المعايير الخاصة لهذه المشاركة ولعل أهمها وجوب وجود كيان تجاري".

وأضاف بأنه بشكل شخصي تقدم باقتراح إلغاء شرط وجوب وجود الكيان التجار خلال اجتماع سابق للجنة دوري المحترفين وهو ما لاقى قبول وتم رفع توصية بذلك إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لإقراره بشكل نهائي على أن يطبق خلال موسم 2014 – 2015.

وفي ختام حديثه كشف عن تشكيل لجنة تضم عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لمراجعة شروط المشاركة في دوري الأبطال، مشيرًا إلى أنه متفائل بأن تنتهي اللجنة من أعمالها في القريب العاجل لعرض توصياتها على المكتب التنفيذي لإقرارها في أول اجتماع مقبل له.

وفي سياق متصل تناولت جريد "القبس" الكويتية أسباب تغير القرار الذي كان مسئولي نادي الكويت على يقين بأنه سيصدر لصالحهم (لتعرف على أسباب ثقة مسئولي الأبيض اضغط هنا) وأكده أنه وفق مصادرها كان المكتب التنفيذي منقسمًا في الرأي حول المشاركة الكويتية ولكنهم في النهاية غيروا رأيهم في اللحظات الأخيرة بعد أن برز اتجاه بأنه في حال تمت الموافقة لكان ترتب على ذلك السماح بالمشاركة للأندية الأردنية والتي لبّت عددًا كبيرًا من الشروط ولكنها عجزت عن تحقيق أخرى.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير