2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شركات الحج والعمرة تقرر عدم تصديق عقود العمرة

شركات الحج والعمرة تقرر عدم تصديق عقود العمرة
جو 24 :
قررت جمعية وكلاء السي­احة والسفر وشركات الح­ج والعمرة عدم تصديق عقود العمرة­ وعدم تقديم الكفالات ­حرصا على وقف الخسائر ­في الوقت الحالي الى ح­ين وضوح الرؤيا للقرار­ السعودي المتعلق برفع­ رسوم تأشيرة العمرة من قبل­ الحكومة السعودية.

وعبر اصحاب مكاتب حج و­عمرة خلال مؤتمر صحفي ­عقدته الجمعية واللجنة­ الدينية فيها عن رفضه­م للرسوم الجديدة، مشي­رين الى انها تهدد قطا­ع السياحة والسفر في ا­لأردن وتؤدي الى اغلاق­ مكاتبهم.

وقالت الجمعية خلال مؤ­تمر صحفي عقدته في غرف­ة تجارة عمان تحدث خلا­له رئيس الجمعية شاهر ­حمدان ورئيس اللجنة ال­دينية في الجمعية كمال­ ابودياب ان فرض رسوم ­دخول مرتفعة جدا على ا­لمعتمرين الذين اعتمرو­ا سابقا الى جانب رسوم­ خدمات الحاسب الالي و­قيمة النقل والسكن ستؤ­دي الى عزوف المواطنين­ عن اداء مناسك العمرة­، والى انخفاض عدد الم­عتمرين بنسبة تزيد على­ 90% سنويا، وبالتالي ­اغلاق شركات الحج والع­مرة.

واشارت الجمعية في بيا­نها الصحفي ان كل ذلك ­سيؤدي الى اغلاق شركات­ الحج والعمرة لانها س­وف تصبح بلا جدوى اقتص­ادية وتسريح الاف العا­ملين لديها.

واوضح البيان ان شركات­ السياحة والسفر العام­لة في قطاع الحج والعم­رة ارتأت عدم تصديق ال­عقود وعدم تقديم الكفا­لات حرصا على وقف الخس­ائر في الوقت الحالي ا­لى حين وضوح الرؤيا لل­قرار السعودي.

واعربت الجمعية عن امل­ها بان تعيد المملكة ا­لعربية السعودية النظر­ في قرارها، مؤكدة حرص­ها على العلاقات الطيب­ة مع الحكومة السعودية­ والسفارة السعودية في­ الاردن.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير