jo24_banner
jo24_banner

الجمارك تضبط 1.5 طن مخدرات منذ بداية العام

الجمارك تضبط 1.5 طن مخدرات منذ بداية العام
جو 24 :

بلغت كميات المخدرات التي تم ضبطها من قبل كوادر دائرة الجمارك الأردنية منذ بداية العام ما يقارب 1.5 طن أي ما يعادل 7.787 مليون حبة مخدر بأنواعها المختلفة.
وكانت تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك جابر بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات نوع (كبتاغون) إذ بلغت كمية الحبوب المضبوطة 4.27 مليون حبة ويقدر وزنها بحوالي 750 كغم تم العثور عليها داخل براميل مخبأة في صهريج محمل بمادة زيت الصويا النباتي وبطريقة محكمة.
وعلى الفور تم تنظيم "ضبط تسليم أصولي" بالكمية وواسطة النقل وتسليمها مع أصحاب العلاقة للجهات المعنية ذات الاختصاص في مركز حدود جابر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وكان أكد مدير عام الجمارك الأردنية قاسم الصرايرة ان "هذه الجهود الكبيرة تأتي ضمن استراتيجية الجمارك بأن نكون نموذجاً يحتذى به في مكافحة وإحباط عمليات التهريب كافة التي من شأنها الإخلال بالاقتصاد والأمن الوطني والاجتماعي وفق خطط وممارسات وتجهيزات عالية المستوى من خلال زيادة كفاءة العنصر البشري واستخدام أجهزة متطورة في الكشف عن المخدرات والتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى توعية المجتمع المحلي إعلامياً حول خطورة المخدرات وتبادل المعرفة والمعلومة القيّمة مع الدول المجاورة، مكتب الريلو(RILO)، ومنظمة الجمارك العالمية(World Customs Organization).
وانخفضت كميات المخدرات المضبوطة من قبل كوادر دائرة الجمارك خلال أشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 12 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب ما أكده مصدر مطلع للغد.
وبلغت الكميات المضبوطة 767 كغم أو ما يعادل 3.537 مليون حبة مخدر مقارنة مع 860 كغم خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبمقدار 4.852 مليون حبة مخدر. وبين المصدر أن دائرة الجمارك تعاملت مع عملية تهريب واحدة فقط خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وكانت إيرادات دائرة الجمارك الأردنية الإجمالية سجلت ارتفاعا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي؛ إذ وصلت إلى 1.049 مليار دينار مقارنة مع 993 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع قدرها 5.63 %. الغد

تابعو الأردن 24 على google news