jo24_banner
jo24_banner

70 ألف دينار ارباح مهرجان الرمان التاسع بإربد

70 ألف دينار ارباح مهرجان الرمان التاسع بإربد
جو 24 :  حقق مهرجان الرمان السنوي التاسع الذي عقد اخيرا في محافظة إربد أرباحا مادية للمزارعين ومنتجي منتجات الرمان، تقدر بحوالي سبعين ألف دينار أردني.

وقال مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم ان المهرجان لاقى إقبالا شديدا من المواطنين وبخاصة على عملية شراء الرمان لفوائده العلاجية والوقائية المهمة بالنسبة لصحة الإنسان.

وقال ان مديرية زراعة المحافظة تقيم هذا المهرجان سنويا ليكون فرصة تسويقية للمزارعين الذين ينتظرونه سنويا، وذلك نظرا للإقبال الشديد على سمعته الطيبة والدعاية الكبيرة التي تقوم بها إدارة المهرجان.

وأضاف أبو نقطة ان المهرجان عمل على دعم مجموعة كبيرة من السيدات الريفيات، بتخصيص أجنحة في المهرجان لعرض منتجاتهن المحلية من الحرف اليدوية والمطرزات والصابون البلدي، والمأكولات الشعبية والأجبان والمخللات، التي لاقت إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين في محافظة إربد وألويتها التسعة.

وبين ان إجمالي المبيعات بلغ نحو 70 ألف دينارا أردني، الأمر الذي ساعد المزارعين والمشاركين في المعرض على تسويق منتجاتهم، إضافة الى تعاقد الكثير من المشاركين مع العديد من الشركات المحلية من خلال المهرجان على تزويدهم بالمنتجات والصناعات الغذائية ليتم تسويقها في المملكة وخارجها.

وبين أن المهرجان جاء ثمرة تعاون بين العديد من المؤسسات والشركات المحلية، بهدف إيجاد فرصة أمام الجمعيات والمزارعين لتسويق منتجاتهم ومحاولة زيادة التواصل بين هذه الجمعيات والمزارعين والشركات ذات العلاقة للتعاقد لشراء منتجاتهم المنوعة، مشيرا الى مشاركة اتحاد النحالين الاردنيين في المهرجان.

وأكد المشاركون في المعرض أن المهرجان هذا العام كان مميزا فيما يتعلق بحجم المبيعات، وتنظيم الفعاليات التي ساعدت على نجاحه.

وقالوا ان مهرجان الرمان والمنتجات المحلية يتمتع بسمعة طيبة لدى كل أطياف المجتمع المحلي، مشيرين الى مشاركة 65 مشاركا من مزارعي الرمان ومنتجاته و من الجمعيات الخيرية والتعاونية لتسويق حرفهم اليدوية ونباتات الزينة والمأكولات الشعبية.

يشار الى أن محافظة إربد تشتهر بوجود مزارع الرمان بكثرة وذلك منذ نهايات الثمانينيات من القرن الماضي، حيث يسهم المهرجان سنويا بتسويق المنتج المحلي ومحاولة تعريف المواطنين والشركات بالجمعيات والمزارعين والمنتجين، إضافة الى تحقيق مردود اقتصادي جيد للمزارعين جراء البيع المباشر للمواطن دون تدخل الوسطاء علاوة على تعريفه بالأهمية الغذائية والدوائية للرمان ومنتجاته المنوعة .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news