jo24_banner
jo24_banner

مطالب باستثناء الشاحنات الأردنية من رفع رسوم التأشيرات السعودية

مطالب باستثناء الشاحنات الأردنية من رفع رسوم التأشيرات السعودية
جو 24 :

طالب نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداوود الحكومة بسرعة التدخل بالقرار الذي اتخذته دولة السعودية مؤخرا برفع رسوم التاشيرات لاصحاب الشاحنات الداخلين للسعودية .

ولفت الداوود في تصريح   الى ان على الحكومة ضرورة التدخل والاتصال بالجانب السعودي لاستثناء اصحاب الشاحنات والناقلين الاردنيين من رفع رسوم التأشيرات نظرا لان القطاع يمر بحالة حرجة و بات يحقق يوميا خسائر بسبب الكلف التي ترتبت عليه .

واشار الى ان الحكومة السعودية فرضت على الناقل الاردني بان يكون مؤمنا صحيا الامر الذي رفع الرسوم لتصل الى نحو 685 دينارا رسوم تأشيرة وتأمينا صحيا موضحا ان الناقل وصحاب الشاحنة ليس بمقدروه تحمل هذه الكلف .

وقدر الداوود خسائر قطاع الشاحنات خلال الخمس سنوات الماضية بنحو 600 مليون دينار مبينا ان قطاع الشاحنات مني بخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية اضافة الى الخسائر التي يشهدها يوميا جراء رفع رسوم التاشيرات على الناقلين الداخلين للاراضي السعودية .

وكان الداوود قد طالب خلال وقت سابق باستثناء سائقي الشاحنات الاردنيين من رفع رسوم التأشيرات التي قررتها السعودية لافتا الى ان ارتفاع رسوم التأشيرات ستنعكس سلبا على اصحاب الشاحنات والناقلين .

وبين ان الشاحنات الاردنية باتت تعتمد على الاسواق الخليجية ومنها السوق السعودي في ظل الاوضاع التي تشهدها دولة سوريا والعراق والتي ساهمت بتوقف التبادل التجاري بين هاتين الدولتين بسبب الظروف السياسية التي تشهدها .

ويبلغ عدد الشاحنات الأردنية العاملة داخل وخارج المملكة 17 الف شاحنة منها 5 آلاف تعمل على الخطوط الخارجية، من بينها 3 آلاف شاحنة مبردة توجه عملها داخل المملكة، خاصة بعد الأزمات السياسية والأمنية التي تشهدها العديد من الدول المجاورة.الراي

 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news