jo24_banner
jo24_banner

احتجاج لأطباء مستشفى الشونة الجنوبية إثر اعتداء على زميلهم

احتجاج لأطباء مستشفى الشونة الجنوبية إثر اعتداء على زميلهم
جو 24 : نفذ أطباء مستشفى الشونة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية نتيجة تعرض زميلهم لاعتداء من ذوي مريضة أثناء قيامه بواجبه قبل يومين.

وطالب الاطباء المحتجون بعد توقفهم عن الخدمة الصحية مدة ساعة بإجراءات حازمة من وزارة الصحة، لوضع حد لظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية.

واعتدى ذوو مريضة فارقت الحياة، على أخصائي الباطنية بمستشفى الشونة الجنوبية، وتعرض لإصابات متفرقة أدخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

وقال رئيس فرع نقابة الأطباء في البلقاء الدكتور رامي ابورمان، إن الاعتداء على الطبيب هو رابع اعتداء على أطباء خلال خمسة ايام كان آخرها الاعتداء على طبيب في مستشفى البشير امس الاول.

واكد ابورمان ان النقابة ترفض هذه الظاهرة، والنقابة لن تتوانى عن اتخاذ اي اجراءات للحد من هذه الظاهرة بدءا من مخاطبة المعنيين لتوفير الحماية اللازمة للاطباء في المستشفيات الحكومية وتغليظ العقوبات على المعتدين، موضحا ان تكرار مثل هذه الحوادث سيتسبب بتراجع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لعدم شعور الطبيب بالامان.

وبين مدير المستشفى الدكتور فايز الخرابشة، ان ما جرى من حادثة اعتداء على طبيب دون أي مبرر، سيكون له آثار سلبية على نوعية الخدمة الطبية المقدمة في المستشفى، مضيفا ان هذا التوقف عن العمل يعد رسالة للحفاظ على مكانة الطبيب وحمايته.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news