2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة

الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة
جو 24 :
عقدت الهيئة العامة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة "رائدات " اجتماعها السنوي في عمان حيث اقرت التقرير الاداري السنوي ووافقت على اقتراحات بتعديل بعض المواد في النظام الداخلي وعلى الخطة الاستراتيجية للشبكة بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى.
كما وافقت الهيئة العامة على تسجيل الشبكة في لبنان كمنظمة مجتمع مدني وانتخبت مكتبها الدائم الجديد من سبع عضوات وستجرى انتخابات تكميلية لملء المقاعد الاربعة الشاغرة التي لم تستوف المترشحات لها الشروط.
وانتخبت الشبكة د. رلى الفرا الحروب من الاردن رئيسة ود. فاطمة كعيمة مازي من المغرب نائبة وماجدة النويشي من مصر مقررة، الى حين استكمال المقاعد الشاغرة واعادة انتخاب المواقع الرئيسية في المكتب التنفيذي من قبل عضوات المكتب وتعيين ناطقة اعلامية او اكثر للشبكة.
كما تم التوافق على عضوية اللجان وأجلت انتخابات رئاسة اللجان الى الاجتماع المقبل للشبكة.
وكانت رئيسة الشبكة د. رلى الحروب قد القت كلمة في الافتتاح وضحت فيها الفرص والتحديات امام الشبكة وشكرت فيها زميلاتها على ثقتهن وجهودهن من اجل نهضة المراة العربية، كما القت مديرة البرنامج الاقليمي في منظمة الامم المتحدة للمراة ماريس جايموند كلمة اشادت فيها بالتقدم الذي احرزته البرلمانيات العربيات، مشيدة بالنجاح الذي حققته الشبكة في وقت قصير، والقت السفيرة ايناس مكاوي من جامعة الدول العربية كلمة في ختام اجتماع الهيئة العامة عبرت فيها عن دعم الجامعة المطلق للشبكة واهدافها مهنئة المكتب التنفيذي الجديد بحصوله على ثقة البرلمانيات العربيات.
يذكر ان الشبكة تضم في عضويتها 135 عضوة عاملة من 13 دولة وستواصل نموها باستقطاب مزيد من البرلمانيات الحاليات والسابقات لعضوية الشبكة ومناصرة قضية المساواة وتجسير الفجوة الجندرية بحلول عام 2030.
  • الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة
  • الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة
  • الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة
  • الحروب رئيسة لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير