2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التربية تحقق في صحة "فيديو" يظهر مدير مدرسة يضرب مجموعة طلبة

التربية تحقق في صحة فيديو يظهر مدير مدرسة يضرب مجموعة طلبة
جو 24 : قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس إن الوزارة "بصدد التأكد" من صحة فيلم "فيديو"، يُظهر مدير مدرسة حكومية في الأغوار الشمالية، يضرب مجموعة طلبة ويحذرهم من تبليغ أهلهم حول ضربه لهم.
وكانت حملة "ذبحتونا" كشفت أمس عن الشريط، وطالبت في بيان صادر عنها أمس وزارة التربية والتعليم، بفتح تحقيق في الموضوع، وستقدم للوزارة اسم المدرسة التي وقعت فيها الحادثة واسم مديرها والمدرس؛ اللذين قاما بضرب الطلبة. وأشار عويس في تصريح إلى "الغد" أمس الى أن الوزارة، ستحقق في صحة ما ورد في الفيلم، وعند تأكدها منه "ستتخذ الإجراءات المناسبة"، مشددا على أنها ستتخذ أقصى ما يتيحه نظام الخدمة المدنية من عقوبات بحق مرتكبي هذه المخالفة، وأنها لن تسكت عنه.
وبين عويس أن الوزارة تعرفت إلى مدرس ظهر في الفيلم مع زميل له، يسخران من طالب في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة حكومية "مجهولة"، مبينا أن الوزارة شكلت لجنة تحقيق للتأكد من الحادثة، وإن ثبتت، ستتخذ أقصى العقوبات بحق مرتكبيها.ويظهر طيلة مدة الفيلم مدير مدرسة، يحمل عصا غليظة، يهدد فيها الطلبة ويتوعدهم، الى جانب مدرس يضرب مجموعة طلبة، فيما يجلس مدرسون في غرفة، يتفرجون على المشهد بدون تحريك ساكن.
وأشارت "ذبحتونا" إلى أن استخدام أسلوب ضرب الطلبة ممنوع في الوزارة، واستغربت غياب أي رقابة حقيقية على المدارس فيما يتعلق باستخدام هذا الأسلوب، الى جانب احتفاظ المدير بعصا غليظة في غرفته باستمرار ليعاقب بها الطلبة.(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير