2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المهندس الحراسيس يتظلم لعدم ابتعاثه من جامعة الحسين.. والقيسي: مخالف للشروط

المهندس الحراسيس يتظلم لعدم ابتعاثه من جامعة الحسين.. والقيسي: مخالف للشروط
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا المهندس أحمد فايز الحراسيس تعرضه للظلم في جامعة الحسين بن طلال بعد رفض "سكرتيرة عميد البحث العلمي" قبول طلب ابتعاثه لإكمال دراسة "الدكتوراة" على نفقة الجامعة، بالرغم من انطباق جميع الشروط عليه وتوصية نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة ورئيس القسم.

وفي التفاصيل، قال المهندس الحراسيس إن جامعة الحسين بن طلال أعلنت اتاحة الفرصة للراغبين باكمال دراسة الدكتوراة ممن تنطبق عليهم الشروط في مختلف التخصصات للتقدم بطلب للجامعة، مشيرة إلى أن المختارين سيجري تعيينهم عقب انتهاء دراستهم في الجامعة نفسها، حيث جهّز أوراقه كاملة وتوجه إلى رئاسة الجامعة بكلّ ثقة بقبوله لكونه يحمل شهادة الماجستير بدرجة امتياز، غير أن المفاجأة كانت برفض قبول طلبه مبدئيا من سكرتيرة البحث العلمي.

وأضاف الحراسيس لـJo24 إنه قام بعد عدة محاولات مع السكرتيرة بمراجعة عميد البحث العلمي وعميد كلية الهندسة شخصيا للوقوف على أسباب رفض الطلب، خاصة وأنه لم يسبق لأحد نيل شهادة الدكتوراة بهذا التخصص إلا في الخارج وبمنحة وذلك لكون التخصص غير متوفر في الجامعات الاردنية واكمال الدراسة فيه مكلفة ماديا، بالإضافة لكونه أنهى مرحلة البكالوريوس والماجستير بامتياز وعمل في الجامعة نفسها لسنوات، حيث قاموا بمخاطبة السكرتيرة لقبول الطلب.. وهو ما لم يحدث.

وأشار الحراسيس إلى أن السكرتيرة ظلّت تماطل وتؤجل حتى انتهى موعد التقدم بطلبات الابتعاث، متسائلا عما إذا كانت مقاعد المنح محجوزة لأسماء وأشخاص بعينهم أم لا، داعيا رئاسة الجامعة لانصافه واستثنائه من شرط مهلة التقدم بالطلب لكونه جاء أساسا ضمن الموعد المحدد، والموافقة على طلبه.

ومن جانبه قال رئيس جامعة الحسين بن طلال، علي القيسي، إن ادارة الجامعة رفضت اكثر من طلب لم تنطبق عليها الشروط ومنها العمر او عدم مطابقة التخصص.

وأضاف القيسي لـJo24 إن رفض قبول طلب المهندس الحراسيس جاء بسبب انه يحمل بكالوريوس هندسة تعدين وماجستير ادارة مشاريع، لافتا إلى أن ماجستير ادارة المشاريع لا ينطبق عليه شرط الجامعة وهو غير مطلوب ضمن التخصصات المحددة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير