2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عشرات الآلاف يشاركون في ذكرى انطلاقة الجهاد الاسلامي

عشرات الآلاف يشاركون في ذكرى انطلاقة الجهاد الاسلامي
جو 24 :
شارك الآلاف من أنصار حركة الجهاد الإسلامية في المهرجان المركزي الذي أقامته الحركة، اليوم الجمعة، في ساحة الكتيبة بمدينة غزة لإحياء ذكرى انطلاقتها الـ 29 وذكرى استشهاد مؤسسها د. فتحي الشقاقي.
واحتوت منصة المهرجان التي جاءت بعرض 20 متر وارتفاع ثلاثة أمتار على جدار القدس، قبة الصخرة، صور الشهداء من قادة الشعب الفلسطيني، وصورة المؤسس الشقاقي، وصورة الأقمار الستة، بالاضافة الى أعلام فلسطين والجهاد وأسلحة منوعة ومنها "الكورنيت".
وقال د. محمود الزهار القيادي في حركة حماس خلال مشاركته في المهرجان المركزي للجهاد، أنهم في حركة حماس وذراعها العسكري كتائب القسام أيديهم ممدودة إلى كل من يحاول تحرير فلسطين".
وشدّد الزهّار:" لا نقبل بأي تنازلات واعتبارات دولية إلا ما يخدم القضية الفلسطينية".

وأفاد:" أن وحدة مشروع المقاومة لا يقبل التجزئة، وحركة حماس لا تقبل إلا الأسلحة والصواريخ والعبوات لتحرير الأرض الفلسطينية، وإعداد الإنسان الذي هو جوهر هذه القضية".
وأضاف الزهار:" نؤكّد على وحدة الأرض والإنسان ووحدة المقاومة والتاريخ، ولا نعرف في لغتنا أن فلسطين كما يسميها البعض الضفة وغزة، بل هي من حدود لبنان إلى حدود مصر ومن النهر الى البحر، هذه فلسطين التي لا تقبل قسمة على أي علم".
وتابع: أن حركته قد تختلف في المشروع والوسيلة، ولكنها تتفق مع الجهاد الإسلامي، وان هناك ثوابت لا تمس ورؤى واضحة وثابتة لا تتغير بتغير الزمان ولا المكان.
واعتبر الزهار ان يوم انطلاقة الجهاد الإسلامي، هو يوم من أيام المقاومة والعزة والنصر في ذكرى الشهداء والأوفياء. معا
تابعو الأردن 24 على google news