jo24_banner
jo24_banner

السجن لبريطاني مسلم قتل معارضاً سورياً بعد خلاف على مسجد

السجن لبريطاني مسلم قتل معارضاً سورياً بعد خلاف على مسجد
جو 24 :

وكانت الشرطة البريطانية عثرت على عبد الهادي عرواني (48 عاماً)، مقتولاً في مقعد السائق بسيارته شمال لندن، حيث قُتل بـ 5 رصاصات في عنقه ورئتيه وقلبه ومعدته وكبده.

كما اتهم رشاد - الذي كان يعرف باسم بيرنل ميتشيل قبل اعتناقه الإسلام -، في قضية أخرى بامتلاك متفجرات بلاستيكية من فئة عسكرية وذخائر في منزله، بعدما عثرت شرطة مكافحة الإرهاب على 226 غراماً من المتفجرات البلاستيكية PE4، إضافةً إلى 5 طلقات صوت معدَّلة 8 مم.



sdds


وكان رشاد شقيق المغنية بفرقة "بوني إم" ليز ميتشيل، منخرطاً في إدارة "مركز النور الثقافي” في آكتون في غرب العاصمة لندن لـ 20 عاماً عقب اعتناقه الإسلام.


القاتل المأجور

وبعد مقتل عرواني في أبريل/نيسان 2015، اعتقد البعض أنَّه ربما يكون قد قُتِل على يد قاتل مأجور سوري، حيث عُرِف أنَّه كان معارضاً قوياً لنظام بشار الأسد.

لكن الشرطة تعرَّفت على القاتل بأنَّه ليزلي كوبر (38 عاماً) وهو جندي سابق من هارلزدن في شمال غرب لندن، حيث تعقبه المحقِّقون لشحنه هاتفاً غير مسجَّل في منطقة قريبة من مكان الحادث، وعندما فتَّش الضباط منزله وجدوا مدفع رشاش ماك-10، وكاتم صوت.

بعد ذلك اتضح أنَّ رشاد استأجر كوبر لقتل عرواني، إذ تعرَّفا على بعضهما عن طريق تجارة المباني، والتقى الاثنان في منزل رشاد يوم 2 فبراير/شباط 2015، ويُقال إنَّ المؤامرة قد حيكت حينها.

فبعد 3 أيام من لقاء رشاد بالقاتل المأجور، أرسل رشاد رسالةً إلى كوبر مفادها "أهلاً صديقي، أريد الانتهاء من الأمر"، وردّ كوبر برسالة مفادها "أجل يا رجل، سأذهب لإنهائه".


سبب ارتكاب الجريمة

كان عرواني يعمل في مجال البناء مع رشاد، وشيَّد الاثنان المسجد سوياً، وكان عرواني إماماً، لكنهما تفرَّقا وغيَّر رشاد الأقفال، ما جعل عرواني ينتقم عبر مقاضاة رشاد على ملكية المبنى.

يعتقد المحقِّقون أنَّ المال لعب دوراً في هذا الخلاف أيضاً، لأنَّ قيمة المنشأة تضاعفت أربع مرات خلال عقدٍ في ظل الارتفاع المفاجئ في أسعار العقارات في لندن ويُقال إنَّ ثمنه قد يبلغ 3 إلى 4 ملايين جنيه استرليني.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير