jo24_banner
jo24_banner

السفير الشمايلة يعود إلى عمان بعد إنتهاء فترة عمله في الرياض

السفير الشمايلة يعود إلى عمان بعد إنتهاء فترة عمله في الرياض
جو 24 :
عاد إلى عمان قادما من الرياض السفير جمال الشمايله بعد انتهاء مهام عمله سفيرا لدى المملكة العربية السعودية ونقله إلى مركز وزارة الخارجية.
وقد استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض يوم الاربعاء في التاسع عشر من تشرين الاول الجاري السفير الشمايلة مودعا بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا للمملكة الاردنية الهاشمية.
وحضر الاستقبال، معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالإنابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.
وأعرب السفير الشمايلة عن شكره و تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي ولي العهد على ما لقيه خلال فترة عمله الدبلوماسي من دعم و مؤازرة و تسهيلات و تعاون تأكيداً لعمق العلاقات الثنائية بين البلدان الشقيقين و إنعكاساً لما يربط بين القيادتين الحكيمتين من أواصر المودة و الإخاء , و حرصاٌ على التعاون و التنسيبق الدائمين لما فيه مصلحة البلدين و الأمة العربية والإسلامية في مختلف المجالات خاصة في مثل هذه الظروف الدقيقه التي تواجهها المنطقة .
كما أجرى السفير الشمايلة لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين السعوديين مودعاً بمناسبة إنتهاء مهامه الدبلوماسية في الرياض. وخلال هده اللقاءات جرى تبادل الأحاديث الودية وبحث المسائل المشتركة ,,
وكانت وزارة الخارجية السعودية قد اقامت حفل وداع تكريماً للسفير الشمايلة حضره عدد من السفراء و الدبلوماسيين العرب و الأجانب و كبار المسؤولين بوزارة الخارجية السعودية.
وجرى خلال الحفل تبادل الكلمات حيث أثنى المتحدثون على أداء السفير الشمايلة و أشادوا بكفاءته وعطائه لبلده و دوره المتميز في تعزيز العلاقات الثنائية و تطويرها لخدمة المصالح المشتركة. واعرب السفير عن شكره وتقديره للجميع مؤكدا عمق العلاقات الثنائية وتطورها وتميزها .
وقد التقى السفير الشمايلة بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله آل سعود وزير الحرس الملكي الذي أشاد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين , و دور القيادتين الحكيمتين في تعزيزها وتنميتها لتكون نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول.
كما أعرب الأمير متعب عن تقديره لاداء السفير الشمايلة و دوره المتميز في خدمة بلاده، و في الإرتقاء بعلاقات البلدين إلى ما تصبو إليه القيادتان الحكيمتان من تعاون و تكامل في شتى الميادين, وتمنى الأمير متعب للسفير الشمايلة كل التوفيق و النجاح في حياته و مهماته المقبلة.
و التقى السفير الشمايلة بمعالي وزيرالدولة للشؤون الخارجية السعودي السيد نزار عبيد مدني الذي أثنى على دور السفير الشمايلة وجهوده في الدفع بالعلاقات الأردنية - السعودية إلى مزيد من التطور و التقدم و تعزيزها في مختلف الميادين . و أكد الوزير السعودي أن العلاقات الأردنية – السعودية عميقة و راسخة و تاريخية و هي تعبير عما يربط القيادتين الحكيمتين و الشعبين الشقيقين من أواصر تضرب بجذورها في أعماق التاريخ المشترك للبلدين الشقيقين . وتمنى الوزير مدني للسفير الشمايلة المزيد من التقدم و النجاح و التوفيق.
و قد أقيمت على شرف السفير الشمايلة عدة حفلات تكريم و وداع بمناسبة إنتهاء مهامه أقامها عدد من زملائه سفراء دول مجلس التعاون الخليجين والسفراء العرب و الأجانب,وعدد من أبناء الجالية الأردنية في المملكة العربية السعودية,حيث أشاد الحضور بجهود السفير الشمايلة و أدائه المتميز وكفاءته و حسن تعامله مع الجميع متمنين له التوفيق و السداد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير