jo24_banner
jo24_banner

غسان غانم لجو24: لا تنفيعات ولا هدر للاموال في شركة تطوير العقبة.. وهذه التفاصيل

غسان غانم لجو24: لا تنفيعات ولا هدر للاموال في شركة تطوير العقبة.. وهذه التفاصيل
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم أن الشركة تخضع لتدقيق ديوان المحاسبة، كون موازنة الشركة تُصرف من ميزانية الدولة، مشددا على أنها تعمل بكل شفافية وتصرف الأموال وفقا للسبل الفضلى.

وأضاف المهندس غانم لـJo24 إن قيمة المشاريع العقارية التي أنجزت منذ انشاء شركة تطوير العقبة بلغت 1,5 مليار دينار، فيما تبلغ موازنة الشركة 150 مليون دينار ويعمل بها 125 موظف تبلغ ميزانية الرواتب من مجموع الموازنة 2%.

وقال غانم إن الشركة تمتلك 40 مركبة، 5 مركبات تستعمل لسلطة العقبة الخاصة و5 مركبات أخرى مخصصة للساحة رقم 4 وهناك 5 مركبات تم التنسيب بشطبها، بالاضافة لوجود 5 مركبات للشركات العاملة في العقبة ويتم اعادتها لهم حال الانتهاء من المشاريع، وتم شراء 5 مركبات لمكافحة التهريب.

وحول تخصيص بعض المركبات لنقل الموظفين، أشار غانم إلى أن مشاريع الشركة وضخامتها وامتدادها من معان وحتى أقصى جنوب العقبة فرض تخصيص مركبات لنقل الموظفين "تماما كما هو معروف في كل الوزارات والدوائر الحكومية وحتى الخاصة".

ولفت غانم إلى أن الشركة لديها ثلاثة مدراء تنفيذين تم صرف مركبة لكل منهم وتخصيص سقف محدد للمحروقات حسب ما تقتضيه مصلحة العمل، وكل من يتجاوز عن ذلك يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة معه في مثل هذه الحالات.

وحول التعيينات في الشركة، أكد غانم انها تتم حسب الشواغر ويجري الاعلان عنها في 5 صحف يومية، وبعد تقديم الطلبات يتم اختيار الموظفين حسب الخبرة ومطابقة الاسس عليهم بوجود مندوب من ديوان الخدمة المدنية.

وعن رواتب الموظفين قال غانم ان رواتب الموظفين تتراوح بين (1500 - 3000) دينار حسب الخبرة والكفاءة، ويتم صرف بدل سكن لهم، مشيرا إلى أن جميع العاملين في الشركة هم مهندسون أو تقنيون يمتلكون كفاءات تؤهلهم للاشراف على المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها.

ونفى غانم وجود أي موظفين للشركة في عمان ويتقاضون رواتب من الشركة بشكل مخالف، داعيا كلّ من لديه معلومات حول هذا الموضوع إلى تقديمها لكافة الجهات الرقابية في المملكة.

وحول صرف مبالغ مالية للمجلات بمبالغ طائلة، قال غانم ان الشركة لديها موازنة للترويج تبلغ 250 الف دينار ويتم الاعلان في الصحف المطبوعة والمجلات المتخصصة بالاعمال التي تقوم بها الشركة.

وحول المركبات التي يتنقل بها هو شخصيا، أكد غانم انه يتنقل بمركبته الشخصية بعد نهاية الدوام الرسمي، وعندما يكون بحاجة للتنقل خلال عمل رسمي فإنه يستخدم مركبة "باجيرو موديل 2005"، بالاضافة الى استخدام مركبة مخصصة للوفود الرسمية من قبل السلطة ومجلس الادارة.
 
تابعو الأردن 24 على google news