2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المئات في معان يطالبون بالعودة عن تشويه المناهج ووقف التعاطي الامني مع المحتجين

المئات في معان يطالبون بالعودة عن تشويه المناهج ووقف التعاطي الامني مع المحتجين
جو 24 :
مالك عبيدات - شهدت محافظة معان مساء السبت مؤتمرا شعبيا للتباحث حول قيام وزارة التربية والتعليم "بتشويه المناهج" من خلال التغييرات التي طرأت على الكتب المدرسية.

وشارك في المؤتمر رئيس فرع نقابة المعلمين في معان عاطف النعيمات ومدير التربية السابق الدكتور ابراهيم العوران ورئيس بلدية معان ماجد الشراري بالاضافة للمئات من المواطنين المحتجين على العبث بالمناهج.

واستعرض النعيمات التشوهات التي شهدتها المناهج الدراسية، مطالبا وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات بالتعاطي مع الاعتراضات على المناهج بشكل جدّي والعودة عن كلّ التعديلات.

وشدد النعيمات على ضرورة وقف التعامل الأمني مع الاحتجاجات على تغيير المناهج، خاصة في ظلّ قيام متصرف لواء الحسينية باستدعاء عدد من المعلمين وتوقيعهم على تعهدات.

ومن جانبه، انتقد الدكتور العوران التخبط الذي تشهده وزارة التربية والتعليم في القرارات المتلاحقة، مؤكدا أن ما شهدته المناهج لم يكن تطويرا بأي حال من الأحوال وإنما اعتداء وتشويه.

وطالب العوران الوزير ذنيبات بالتراجع عن التعديلات واعادة اعتماد المناهج الجديد لحين اصدار طبعة جديدة لا تعتدي على الدين وتحترم ثقافة وثوابت الأمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير