jo24_banner
jo24_banner

حيتان الفلافل يعتزمون التصعيد.. والصناعة والتجارة: حملات مكثفة لضمان تطبيق القرار

حيتان الفلافل يعتزمون التصعيد.. والصناعة والتجارة: حملات مكثفة لضمان تطبيق القرار
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نقيب أصحاب المطاعم عمر العواد ان النقابة ليست معنية بالاعتصام الذي ينوي عدد من اصحاب مطاعم " الحمص والفول والفلافل" اقامته امام وزارة العمل، مؤكدا رفض النقابة أي تحركات خارج اطارها.

وأضاف العواد في تعليقه على الأنباء المتداولة حول اعتزام "حيتان الفلافل" الاعتصام رفضا لقرار تخفيض اسعار المطاعم الشعبية إن هذا التصرف جاء بدعم خمسة أشخاص من اصحاب المطاعم بهدف اثارة البلبلة حول القرار الذي اتخذته لجنة التسعير المشكلة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

ولفت العواد إلى أن القرار الحكومي بتخفيض الأسعار كان عادلا "فمن غير المعقول أن يشتري المواطن سندويشة الفلافل بـ60 قرشا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون".

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي أن المهلة المعطاة للمطاعم الشعبية المعفاة من ضريبة المبيعات تنتهي في 31 الشهر الجاري، حيث ستقوم بعدها فرق الوزارة بحملات مكثفة على المطاعم الشعبية لمراقبة مدى التزامها وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال عدم التزامها بالتسعيرة التي اقرها مجلس الوزراء.

وشدد برماوي على ان التسعيرة الجديدة جاءت بعد دراسة مستفيضة من قبل لجنة متخصصة ودراسة دقيقة للاسعار بحضور مندوب من نقابة أصحاب المطاعم.

ودعا البرماوي أصحاب المطاعم لتصويب أوضاعهم والحصول على قائمة الاسعار الجديدة تفاديا لأية اجراءات قانونية سيتم اتخاذها بحقهم.

تابعو الأردن 24 على google news