jo24_banner
jo24_banner

الامانة تواصل حملتها التوعوية للمواطنين لتسديد ضريبة الابنية والاراضي

الامانة تواصل حملتها التوعوية للمواطنين لتسديد ضريبة الابنية والاراضي
جو 24 :

تواصل أمانة عمان تقديم حملتها التوعوية للمواطنين والهادفة إلى رفع مستوى الوعي لديهم حول آلية احتساب الضريبة على العقارات والغرامات المترتبة في حال التأخر بتسديدها . 
وبحسب مدير دائرة التخمين في الأمانة أحمد العموش فأن الدائرة بدأت في تنفذ هذه الحملة التوعوية حرصا منها على مصلحة المواطنين وتعريف مالكي العقارات وتوعيتهم بقانون ضريبة العقارات لضمان عدم تراكم الضرائب عليهم .
ودعا المواطنين المكلفين بالضريبة إلى ضرورة المبادرة بمراجعة دائرة التخمين أو أحد مراكزها المنتشرة في العاصمة عمان والذي يقع ضمنه عقار المكلف في حال إتمام إنشاء أية أبنية جديدة أو أي إضافة إلى البناء الأصلي أو في حال انتقال ملكية العقار .
وبين العموش في تصريحات لمركز إعلام الأمانة أن ضريبة الأبنية والأراضي عبارة عن ضريبة سنوية تتحقق بموجب قانون الضريبة رقم ( 11 ) لعام ( 1954 ) وذلك منذ بداية الشهر الأول من السنة التي تلي سنة تخمين العقار من قبل لجنة التخمين المختصة .
وأوضح أن كثيرا من المواطنين يجهلون وجود الضريبة أو آلية احتسابها أوالغرامات المترتبة عليها الأمر الذي يؤدي إلى تراكم مبالغ مالية كبيرة يصبح من الصعوبة تسديدها في وقتها المناسب مما يتسبب بتراكم الغرامات عليهم .
وأكد العموش أن الدائرة ستكثف حملتها من خلال استخدام عدد من قنوات الاتصال للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين المكلفين بالضريبة .


تابعو الأردن 24 على google news