jo24_banner
jo24_banner

الأمانة ترفع "1300" هيكل مركبة مهجورة من شوارع العاصمة

الأمانة ترفع 1300 هيكل مركبة مهجورة من شوارع العاصمة
جو 24 :

رفعت كوادر أمانة عمان المختصة "1300" هيكل مركبة مهجورة من شوارع العاصمة، شكلت مكاره صحية وبيئية ، وذلك ضمن مشروعها لإزالة هياكل المركبات المهجورة الذي أطلقته العام الماضي .
ويأتي المشروع استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم 79 لسنة 1966 ، ورقم 101 لسنة 2009 إضافة لنظام منع المكاره الصحية والبيئية رقم 83 لسنة 2009 .
ويهدف المشروع ، وفق رئيس قسم المتابعات الفنية في دائرة رقابة الإعمار المهندس معتز الزغلوان إلى معالجة التشوهات والمكاره البيئية الناجمة عن وجود هياكل مركبات غير صالحة للاستخدام في شوارع وأحياء العاصمة .
وأكد في تصريح لمركز إعلام الأمانة على أن المشروع ساهم لحد كبير في التخفيف من حجم المكاره الصحية والبيئية الناجمة عن تواجد هياكل مهجورة للمركبات على شوارع العاصمة .
وكشف الزغلوان أن حوالي ( 800 ) مركبة مهجورة قام أصحابها باستردادها بعد إشعارهم إما بطرق الاتصال المختلفة أو توجيه إخطارات لهم بالإزالة ، في حين تم رصد "300" مركبة لهياكل مهجورة جديدة في مواقع مختلفة .
وأكد الزغلوان أن عملية التعاطي مع إزالة الهياكل تتم عن طريق شكاوى المواطنين التي ترد للجنة القائمة على المشروع عبر أثير إذاعة هوا عمان ، وفي وسائل الإعلام المختلفة أو من خلال مناطق الأمانة ، إضافة للجولات التفتيشية الدورية التي تنفذها اللجنة في مناطق العاصمة لرصد تلك المركبات .
ودعا كافة المواطنين إلى التواصل مع القائمين على المشروع في دائرة رقابة الإعمار مـن خـلال الاتصال عـلى ارقـام الهواتـف الـتالية (5687112/06 ) و ( 0798166816 ) .
وتقسم هياكل السيارات إلى نوعين الاول منتهية الترخيص وبالية بحيث اصبحت تشكل مكاره بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي أوأسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر ت أجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن أرصفة أو ساحات عامة.
من الجدير بالذكر أن اللجنة القائمة على المشروع تضم مندوبين عن محافظة العاصمة ، ودائرة السير ، وترخيص المركبات ، وقيادة شرطة إقليم العاصمة ، ودائرتي رقابة الإعمار والقانونية بأمانة عمان الكبرى .

تابعو الأردن 24 على google news