2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حقائق وأرقام مثيرة بعد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي

حقائق وأرقام مثيرة بعد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي
جو 24 :
انتهت الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي بسقوط يوفنتوس من جديد على ملعب "سان سيرو" ولكن تلك المرة كانت أمام "الروسونيري" بعدما كان سقط على الملعب ذاته قبل شهر تقريباً على يد "النيرازوري" لتشتعل المنافسة على صدارة الدوري، بفوز روما بسهولة على باليرمو، فيما واصل إنتر سقوطه المدوي وأصبحت أيام دي بوير معدودة على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ويقدم موقع نظرة لأهم الحقائق والأرقام التي حدثت خلال تلك الجولة من الكالتشيو.

** أنهى الميلان أخيراً سلسلة الخسائر المتتالية أمام يوفنتوس في مختلف البطولات بالتغلب عليه، حيث انتهت المباريات التسعة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين قبلها بفوز يوفنتوس بها جميعاً.

** حصول الميلان على 19 نقطة بعد مرور 9 جولات هي أفضل بداية للفريق منذ موسم 2008-2009 والذي حقق خلاله الفريق المركز الثاني.

** يوفنتوس لم يخسر في موسم واحد أمام قطبي مدينة ميلانو منذ موسم 2009-2010 والذي أنتهى وقتها بتحقيق يوفنتوس المركز السابع.

** لقاء ميلان ويوفنتوس الأخير لم يرتكب رومانيولي مدافع الروسونيري أي خطأ ضد لاعبي الخصم منذ بداية الموسم في كل المباريات التي شارك فيها.

** رفع بيرين حارس مرمى جنوى والمنتخب الإيطالي الشاب رصيده من التصدي لركلات الجزاء في مشواره الكروي إلى 6 ركلات من أصل 24 ركلة جزاء احتسبت ضده بنسبة نجاح بلغت 25%.

** لويس موريل مهاجم سامبدوريا سجل أسرع هدف في ديربي المنارة منذ عام 1994 علماً بأن اللاعب الكولومبي لم يسجل في أي لقاء على ملعب فريقه منذ فبراير الماضي.

** واصل لقاء روما وباليرمو عادته بوجود غزارة تهديفية واضحة، حيث شهدت المباريات السبع الأخيرة بينهما إلى تسجيل 28 هدفًا كما فشل باليرمو مجدداً في الحفاظ على شباكه نظيفة كلما سافر لمواجهة روما في الملعب الأوليمبي، حيث تعود المرة الأخيرة التي حافظ فيها هناك على شباكه نظيفة إلى عام 1973.

** إنتر ميلان اهتزت شباكه قبل أن يُسجل لاعبوه للمرة الثامنة في التسع مباريات الأخيرة.

** واصل إنتر سقوطه كلما لعب في مدينة بيرجامو، حيث لم يحقق الفريق سوى إنتصاراً واحداً في أخر 8 مباريات خاضها الفريق هناك.

** للمباراة الرابعة من أصل 9 مباريات شارك فيها، فشل إيكاردي قائد إنتر في تسديد ي كرة على المرمى بالرغم من كونه دائماً ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

** جابياديني مهاجم نابولي تلقى للمرة الأولى في مشواره الكروي بطاقة حمراء علماً بأنه خاض 153 مباراة في الكالتشيو مع العديد من الفرق مثل بولونيا وسامبدوريا ونابولي.

** تعادل فريقا تورينو ولاتسيو للمرة الأولى على ملعب الأول منذ موسم 2007-2008.

** اهتزت شباك فيورنتينا هذا الموسم 4 مرات بأهداف رأسية من الخصوم وهو رقم لم يحققه أي فريق آخر في الكالتشيو.

**للمرة الخامسة في المباريات الست الأخيرة، اهتزت شباك ساسولو مجدداً في الدقائق العشر الأولى من اللقاء.

** في كل مباريات الدوري حتى الأن لم يمتلك أودينيزي أي لاعب إيطالي في تشكيلته الأساسية التي تبدأ ا 
لمباريات.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير