2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد رد ديوان تفسير القوانين.. صيادلة يطالبون الوزير الشياب بتحديد موعد الانتخابات

بعد رد ديوان تفسير القوانين.. صيادلة يطالبون الوزير الشياب بتحديد موعد الانتخابات
جو 24 :
مالك عبيدات - جدد أعضاء الهيئة العامة في نقابة الصيادلة دعوتهم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لتحديد موعد اجراء انتخابات مجلس النقابة، وذلك بعد ردّ ديوان تفسير القوانين على الكتاب الذي أرسله الوزير والذي طلب فيه تفسير قرار الديوان السابق حول انتخابات نقابة الصيادلة.

وجاء ردّ ديوان التفسير على طلب الشياب بالقول إن "التفسير لا يُفسّر"، داعيا الوزارة لاتخاذ الاجراء الذي تراه مناسبا على ضوء التفسير الأول.

وقال نقيب الصيادلة الاسبق الدكتور محمد العبابنة إن أعضاء الهيئة العامة يطالبون بتحديد موعد جديد للانتخابات، مشددا على أن "القرار الآن أصبح بيد الوزير الشياب وهو الذي أكد مرارا على رغبته باجراء الانتخابات بالسرعة القصوى".

وأضاف  العبابنة لـJo24 إن هناك اعتقادا سائدا لدى اعضاء الهيئة العامة بأن الوزير سيقوم بتاجيل الانتخابات حتى شهر أيار القادم وهو الموعد القانوني لانعقاد المجلس القادم.

ومن جانبه، أكد عضو لجنة ادارة النقابة الدكتورعبد الرحيم المعايعة أن الوزير طلب مشورة ديوان تفسير القوانين حول انتخابات نقابة الصيادلة، وجاء الرد من قبل المجلس الى الوزير وهو صاحب الصلاحية بامكانية تحديد موعد للانتخابات.

وأكد المعايعة على رغبة أعضاء الهيئة العامة باجراء الانتخابات، وذلك حتى يعود مجلس منتخب يملك كافة الصلاحيات لادارة النقابة وتمثيل الهيئة العامة.

ومن جهته قال أمين سرّ النقابة السابق، الدكتور أحمد أبو غنيمة، إن الصيادلة لا يرون الآن أي مبرر لتأخير اعادة المسار الديمقراطي في نقابة الصيادلة، وبخاصة بعد استكمال المراسلات بين وزارة الصحة وديوان تفسير القوانين.

وأضاف أبو غنيمة ان هنالك اعتقادا لدى أعضاء الهيئة العامة بوجود قرار سياسي بعدم اجراء انتخابات نقابة الصيادلة، مشددا على ضرورة تحديد موعد لاجراء الانتخابات دون تأخير.

ومن جانبها، حاولت جو24 التواصل مع أمين عام وزارة الصحة والمكلف بادرة لجنة النقابة الدكتور ضيف الله اللوزي، غير أنه لم يُجب على هاتفه..
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير